أخبار عاجلة
طيران التحالف يشن غارات عنيفة على صنعاء -
عاجل : انفجارات عنيفة غير مسبوقة تهز العاصمة صنعاء -

بيان صادر عن قيادة المجلس العسكري للمقاومة بمحافظة إب - صحف نت

بيان صادر عن قيادة المجلس العسكري للمقاومة بمحافظة إب - صحف نت
بيان صادر عن قيادة المجلس العسكري للمقاومة بمحافظة إب - صحف نت

-

أصدرت قيادة المجلس العسكري لمقاومة محافظة والقيادة العسكرية للمحور بيانا حول مستجدات الأحداث على الساحة المحلية السياسية والعسكرية .

هذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) سورة البقرة

يا  ابناء شعبنا اليمني الصابر المرابط

يا ابناء قواتنا المسلحة الميامين

يا ابطال الشعبية الشجعان .

لقد التزمت قيادة ومعها المقاومة الشعبية بتوجيهات القيادة السياسية الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه وعملت كل ما بوسعها للدفع بعملية السلام انطلاقا من ايمانها بالحوار منهجا وسبيلا ورغبة من القوات المسلحة والمقاومة الشعبية بالوصول الى سلام دائم وحقيقي ينطلق من الارادة الشعبية ووفق المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي  2216 والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .

 

للوصول بالوطن الى السلام الدائم استقرار الحقيقي ،  يوقف نزيف الدم اليمني الطاهر وينهي الانقلاب و يمكن القيادة الشرعية من ممارسة واجباتها في إعادة  مؤسسات الدولة  وازالة كل مظاهر الانقلاب والمضي قدما لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

وبالرغم من استمرار  الميليشيات  في عدوانها على الشعب اليمني وتمردها على الارادة الشعبية و عدم انصياعها لمقررات الاجماع الدولي واهدارها لفرص السلام و تماديها المستمر في خرق كل هدنة اتيحت لايقاف نزيف الدم اليمني  و انصياعها المطلق لكل ما تمليه عليها دولة ايران وتلقيها للدعم  المشبوه منها والتي لا تريد حلا ولا سلاما في ،  ومازالت الميليشيات الانقلابية  حتى اللحظه توغل في سفك الدماء  والاعتداء على ابناء الشعب ونشر الفوضى والنهب والسلب واختطاف المواطنين وتقييد حريتهم .

وللأسف ان كل تلك الجرائم تحدث  امام مرأى ومسمع من العالم اجمع .

ومع كل ذلك ضل الشعب اليمني  يأمل في الدول الراعية للسلام والامم المتحدة و عبر مبعوثها الدولي الى اليمن  السيد ولد الشيخ  أن يعمل على إنفاذ القرارات الدولية وانهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه .

وفي هذا السياق وبناء على المستجدات في الساحة الوطنية  فإننا في قيادة محور اب  والمجلس العسكري للمقاومة  نؤكد على ما يلي :

 ▪اولا / نؤيد ما خرج به اجتماع فخامة الاخ/ رئيس الجمهورية المشير الركن/ عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة مع مستشارية بحضور نائبه الفريق الركن/ ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ احمد عبيد بن دغر بالتمسك بالثوابت الوطنية وان أي سلام لا يتحقق إلا وفقا للمرجعيات الاساسية  ، وان أبناء القوات المسلحة والمقاومة الشعبية لن تسمح بذهاب دماء ابنائها الشهداء هدرا والذي ضحت بخيرتهم في سبيل التصدي للانقلاب واعادة الشرعية وتحرير كل جزء من تراب هذا الوطن لأنهاء التمرد وكل ما ترتب عليه .

▪ثانيا / نعلن رفضنا المطلق  لتلك الافكار التي قدمها اليوم المبعوث الدولي واطلق عليها " خارطة طريق "  وهي في الأساس بعيدة كل البعد عن ذلك لأنها في المجمل لا تحمل إلا بذور الحرب .

▪ثالثا / نطالب القيادة السياسية بعدم التعامل مع تلك الأفكار وعدم استلامها  او قبولها والتعاطي معها على اعتبار انها تكافئ الانقلابيين وتعاقب في الوقت نفسه الشعب اليمني وشرعيته التي ثارت في وجه الكهنوت والانقلابيين الذين دمروا البلد واستباحوا المدن والقرى وهجروا الابرياء وقتلوا العزل والأطفال والنساء.

▪رابعا / نطالب المبعوث  المبعوث الاممي ان يكون مدركاً ومستوعباً لمتطلبات السلام في اليمن الذي لن يتأتى إلا بإزالة اثار الانقلاب والانسحاب وتسليم السلاح وتنفيذ ما تبقى من الاستحقاقات الوطنية المؤكد عليها في مرجعيات السلام المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة .
 

▪خامسا / نجدد  شكرنا لجماهير شعبنا اليمني العظيم على ما يقدمه من تضحيات جسام وما يسطره من نضال وملاحم بطولية في مختلف جبهات الحرية والنضال.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بيان صادر عن قيادة المجلس العسكري للمقاومة بمحافظة إب - صحف نت) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق قرقاش معلقاً على مواجهات حليفي الانقلاب: ليذهب صالح وحزبه إلى الجحيم
التالى عاجل.. سكرتير صالح الصحفي يؤكد رفع الاستحداثات ويطلب من هذه الفئة بالتدخل قبل فوات الأوان - صحف نت