أخبار عاجلة
مدير الـ (CIA) السابق ينصح ترامب - صحف.نت -
الرياض / توازن أسعار العقار - صحف نت -
الرياض / مجلس الشورى ومساءلة القطاع العام - صحف نت -
الرياض / مدن اقتصاد أم مدن أعمال - صحف نت -

محلل سياسي يكشف عن تحركات أمريكية بريطانية للاطاحة بالرئيس هادي - صحف نت

محلل سياسي يكشف عن تحركات أمريكية بريطانية للاطاحة بالرئيس هادي - صحف نت
محلل سياسي يكشف عن تحركات أمريكية بريطانية للاطاحة بالرئيس هادي - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 10:42 مساءً

صُحف نِت - * - الخليج العربي
قال ياسين التميمي  الكاتب والمحلل السياسي اليمني- إن بريطانيا تتولى في الغالب الملف اليمني في الأمم المتحدة، وصاغت معظم القرارات التي صدرت بشأن ، ومن الواضح أن بريطانيا كما هي أمريكا يؤيدان الخطة التي تقدم بها المبعوث الأممي والتي تتضمن إجراءات تقضي بالإطاحة بالرئيس أو تحييد صلاحيته لحساب نائبه الذي يفترض وفقاً للخطة أن يكون مقبولاً من الانقلابيين.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ موقع "الخليج العربي" أن هذا هو أخطر تحول في الموقف البريطاني، لأن المشكلة لا تتمثل في إمكانية فقدان الرئيس هادي لمنصبه ولكن في الترتيبات اللاحقة للإطاحة بالحكومة الشرعية والتي تعني بوضوح نهاية النفوذ الكبير للتحالف العربي في الساحة اليمنية.

وأشار "التميمي" إلى أن المبعوث البريطاني كشف عن مضمون القرار الذي قال إن بلاده ستعمل على صياغته قريباً والذي سيركز على إبقاء المطارات والموانئ مفتوحة وسيلزم الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني، وسيضمن بقاء الممرات مفتوحة لوصول المساعدات إلى المناطق المنكوبة بالحرب في اليمن.

وحذر قائلاً إن "هذا هو الطعم الذي يمكن أن يبتلعه ، فأي قرار جديد صادر عن مجلس الأمن سيؤسس لشرعية جديدة، لكن ليس من المتوقع أن يطوي القرار الجديد صفحة القرار 2216 الذي صدر تحت الفصل السابع وهذا يدل على أن جميع الأطراف الدولية النافذة تريد فقط أن توصل الأزمة والحرب في اليمن إلى مرحلة تفتقد فيها إلى المرجعيات".

يشار إلى أن مندوب بريطانيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير ماثيو رايكروفت، قال إن بلاده تجري حاليا مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع قرار يتعلق باليمن، مؤكدا أن لندن تعتزم طرح مشروع القرار على طاولة المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة.

 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محلل سياسي يكشف عن تحركات أمريكية بريطانية للاطاحة بالرئيس هادي - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!