أخبار عاجلة

تصعيد خطير. . الحوثي يدعو لحصار صنعاء من جميع الجهات يوم إحتفالية المؤتمر في 24 أغسطس - صحف نت

تصعيد خطير. . الحوثي يدعو لحصار صنعاء من جميع الجهات يوم إحتفالية المؤتمر في 24 أغسطس - صحف نت
تصعيد خطير. . الحوثي يدعو لحصار صنعاء من جميع الجهات يوم إحتفالية المؤتمر في 24 أغسطس - صحف نت

الجمعة 18 أغسطس 2017 12:04 صباحاً

- – خاص

في تصعيد يوحي بدخول في حرب داخلية جديدة طرفاها تحالف الإنقلاب ” وصالح ”، دعا محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية للحوثيين، لحصار من جميع الجهات يوم 24 أغسطس، اليوم الذي يستعد فيه المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس السابق ، لإحياء احتفاليته بذكرى تأسيس الحزب الخامسة والثلاثين.

وقال الحوثي في منشور على صفحته فيسبوك ان الوطن يواجه أنواع التصعيد من والمؤمرات التي تحاك ضده داعيا أتباعه بمواجهة التصعيد بالتصعيد برفد الجبهات بالرجال والمال .

وأشاد الحوثي بدور القبيلة خاصة بدعم انقلابهم يوم 21 من سبتمبر وبرفد الجبهات.

ودعا الحوثي اتباعه جعل ساحات الإعتصام ،التي لجأ اليها قبل انقلابهم في سبتمبر 2014م لحصار صنعاء ، ساحات إعتصام وذلك في يوم يوم الخميس 2ذو الحجة 1438 هجرية، وهو اليوم الذي يوافق ال24 من أغسطس يوم إحتفالية المؤتمر بذكرى تأسيسه.

وحدد الحوثي الساحات التي سيتم الحشد فيها بحجة دعم الجبهات، وهي الصباحة، وخط المئه بسنحان ، وساحة بني الحارث، وساحة همدان بالإضافة الى المحافظات الأخرى، داعيا أن يكون هذا اليوم يوما فارقا ومهيبا .

ويرى مراقبون أن الحوثي يسعى لحصار صالح داخل العاصمة صنعاء ترقبا لأي إجراء قد يصدر منه خلال فعالية 24 أغسطس.

وبدا واضحا أن استعدادات وتحضيرات المؤتمر وعزم قياداته للاحتفاء بهذه المناسبة، قد أغضبت حلفاءه الذين يشعرون أنها تستهدف وجودهم وتكشف عن ثقلهم الحقيقي في الشارع اليمني على اعتبار ان الفعاليات السابقة في ميدان السبعين كان يشارك فيها طرفا الانقلاب.

وبرزت خلافات جديدة بين تحالف الحوثي وصالح بسبب احتفالية 24 أغسطس التي يعارضها الحوثي ويقول ان الوقت وقت حشد للجبهات لا استعراضات او انتخابات.

وقوبلت الفعالية المنتظرة للمؤتمريين بغضب كبير من جانب الحوثيين، وهو ما بدا واضحا من تصريحات قيادات حوثية واعلاميين تابعين للجماعة تعارض الفعالية وتدعو لمنعها بكافة الوسائل المتاحة.

وخلال الأيام القليلة الماضية أطلق قادة حوثيون وإعلاميون موالون للجماعة تهديدات شديدة اللهجة لإثناء صالح وأنصاره عن الخروج لميدان السبعين، جاء آخرها يوم أمس الأول على لسان الصحفي محمد عايش.

ونقل عايش رئيس تحرير صحيفة الأولى بعد لقائه بزعيم الحوثيين في تخوفه من الفعالية مشيرا إلى أنها “قد تنتج حربا جديدة في اليمن إن لم يكبر المؤتمر عقله”.

وتشير التقارير الواردة من صنعاء إلى أن صالح ضرب بتهديدات الحوثيين عرض الحائط، ماضياً وجناحه في المؤتمر الشعبي العام نحو الاحتفالية التي يتوقع أن تكون حاشدة، في ظل تحضير منظم امتد لقرابة الشهرين.

وقال صالح في كلمة ألقاها اليوم الخميس خلال ترؤسه اجتماعا ضم لجنة التحضير للاحتفالية ورؤساء فروع المؤتمر إن الهدف من الاحتفالية هو إرسال عدة رسائل منها للداخل والخارج، نافيًا وجود أي خلافات بينهم وبين حليفهم الحوثي وقال انها  ”رؤى مفسبكين مخزنين”.

بإمكانكم أيضاً مطالعة خبر (تصعيد خطير. . الحوثي يدعو لحصار صنعاء من جميع الجهات يوم إحتفالية المؤتمر في 24 أغسطس - صحف نت) من موقع (أبابيل نت)

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد