أخبار عاجلة
ختام فعاليات المراكز الصيفية للبنات - صحف نت -
«كارنيجي ميلون» ترحّب بدفعة 2021 - صحف نت -

الحوثيون يشكون لـ"موسكو" تحركات المبعوث الأممي الدّولي "المفردة"

الحوثيون يشكون لـ"موسكو" تحركات المبعوث الأممي الدّولي "المفردة"
الحوثيون يشكون لـ"موسكو" تحركات المبعوث الأممي الدّولي "المفردة"

- / / خاص:

شكت حكومة في صنعاء، اليوم الأربعاء، من تحركات المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ التي وصفتها بـ"المنفردة" للقائم بأعمال السفارة الروسية.

وقالت وكالة أنباء، خاضعة لسيطرة الحوثيين، إن هشام شرف وزير الخارجية في حكومة تحالف الحرب الداخلية، غير المعترف بها، ناقش مع أندرية تشرنوفول القائم بأعمال السفارة الروسية، اليوم الأربعاء، تحركات المبعوث الدولي التي وصفها بـ"المنفردة".

 وأضافت الوكالة إن اللقاء ناقش "التحركات المنفردة التي يقوم بها إسماعيل ولد الشيخ في عدد من العواصم العربية والأجنبية للترويج لأطروحاته، وكذا ما يتعلق بالجولة المرتقبة لوزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف في منطقة الجزيرة والخليج العربي".

وحسب الوكالة فقد أكد هشام شرف "عبثية وعدم جدوى أي تحرك أو أطروحات لا تأخذ في الاعتبار الموقف المعلن من المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني".

وكان ولد الشيخ قد التقى خلال الأيام الماضية عدة مسؤولين في عُمان والأردن وإيران والإمارات، بالإضافة إلى لقائه الرئيس عبدربه منصور ، في إطار مساعيه لاستئناف المشاورات بين الأطراف اليمنية.

وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.

وتشهد منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثيون يشكون لـ"موسكو" تحركات المبعوث الأممي الدّولي "المفردة") من موقع (يمن مونيتور)"

السابق تدمير قارب مفخخ حاول استهداف سفينة إماراتية في المخا
التالى التحالف يستهدف تعزيزات للمليشيا في صرواح مأرب ومدفعية الجيش تقصف مواقعها بالمشجح