أخبار عاجلة
مجلي يلتقي نائب وزير الخارجية البولندي -

تقرير: 53 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال ثلث عام - صحف نت

تقرير: 53 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال ثلث عام - صحف نت
تقرير: 53 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال ثلث عام - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 09:57 مساءً

صُحف نِت - //متابعات خاصة

سجل مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني(غير حكومي ) 53 حالة انتهاك ضد الصحفيين ونشطاء  مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفصل الثالث من العام الجاري.

وقال المركز في تقرير حديث له اطلع عليه " يمن مونيتور" اليوم الأربعاء، إن أكثر من 17 صحافيا لا يزالون مختطفين في سجون مليشيا وصالح، وتنظيم القاعدة، ويتعرضون لعمليات تعذيب منذ أكثر من سنة.

وأضاف المركز  في تقريره أن " الانتهاكات توزعت بين حالات قتل واختطاف وإصابة وتهديد ومحاولة قتل وتفجير واقتحام ونهب منازل ومؤسسات إعلامية و اعتداء بالضرب، وحجب مواقع الكترونية ".

وعبر المركز في التقرير عن قلقة المتزايد في استمرار الانتهاكات التي تتعرض لها الحريات الاعلامية، التي راح ضحيتها اثنين الإعلاميين خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وتابع التقرير " هناك حالتا قتل شهدتها الفترة نفسها، و12 حالة إصابة، و10حالات اختطاف، و7 حالات اعتداء، و7 حالة تهديد، وحالتا  فصل عن العمل ، وحالة واحدة لكل من إيقاف راتب وفصل من الجامعة وسرقة حقوق ملكية، وحالة تحريض وتفجير منزل ، وحالتا حجب مواقع الكترونية ، وحالتا اقتحام منزل ، وحالتا محاولة اغتيال.

ودعا مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي للإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين الذين ليس لهم ذنب سوى نقل الحقيقة، كما دعا المنظمات المحلية والدولية للتضامن مع الصحفيين اليمنيين ومساعدتهم في تجاوز المخاطر التي تواجههم خلال ممارستهم لمهامهم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تقرير: 53 حالة انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال ثلث عام - صحف نت) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!