أخبار عاجلة
باسم الحكيمي : المرشال هادي في نيويورك -

مسؤول رئاسي يمني : متمسكون برفص خارطة الطريق الأممية - صحف نت

مسؤول رئاسي يمني : متمسكون برفص خارطة الطريق الأممية - صحف نت
مسؤول رئاسي يمني : متمسكون برفص خارطة  الطريق  الأممية - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 09:57 مساءً

صُحف نِت - /الرياض/متابعات خاصة

قال مسؤول رئاسي يمني،إن السلطات الشرعية في بلاده متمسكة برفض خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي للبلاد ، إسماعيل ولد الشيخ .

ونقلت صحيفة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن مستشار الرئيس اليمني عبدالعزيز المفلحي، قوله إن " الحكومة متمسكة برفض خريطة ولد الشيخ، إن لم يحدث عليها تغييرات جوهرية تتواكب مع المرجعيات الثلاث.
وكشف المسؤول نفسه عن وجود اتصالات واسعة للعودة إلى المشاورات السياسية للوصول للحل سلمي، مشيرا إلى أن "  أبواب التواصل لم تغلق للعودة إلى التفاوض في الأيام القادمة كون الحل السلمي هو الطريق للخروج إلى واقع أفضل يسمح بتحول الميليشيات إلى حزب سياسي بعد تسليم السلاح .

وقال إن "  العملية السياسية والعسكرية تسيران في إتجاه واحد، وأن  الانقلابيين مخيرون بين إحداهما.

وتابع أن الرئاسة اليمنية  متمسكة بضرورة إجراء تعديل جوهري في خريطة ولد الشيخ بحيث تواكب المرجعيات الثلاث وتؤدي إلى حل سلمي يحقق تطلعات الشعب اليمني الذي خرج رافضاً لها في مختلف المدن اليمنية.


وكان  الرئيس اليمني، عبدربه منصور ، قد رفض السبت الماضي، الرؤية الأممية وامتنع عن استلامها، واصفا إياها بأنها تكافئ" الانقلابيين"  وتحمل بذور حرب.

وكان إسماعيل ولد الشيخ أحمد طرح خلال الأيام الماضية مبادرة قال إنها تحظى بدعم دولي لا محدود، اعتبرها الحوثيون بأنها بمثابة أرضية للنقاش،وأنها تحمل العديد من الاختلالات.

وحسب نص سرّبته وسائل إعلام محسوبة على تحالف الحرب الداخلية (/ ) فإن أحد بنود الخارطة ينص على إزاحة الرئيس هادي من منصبه وتحويل صلاحياته لنائب توافقي جديد، على أن يتولى الأخير مسؤولية اختيار رئيس حكومة شراكة.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مسؤول رئاسي يمني : متمسكون برفص خارطة الطريق الأممية - صحف نت) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد