أخبار عاجلة

المتمردون يُسارعون إلى الاستسلام للمقاومة بصعدة والعشرات يقاتلون معهم عنوة

المتمردون يُسارعون إلى الاستسلام للمقاومة بصعدة والعشرات يقاتلون معهم عنوة
المتمردون يُسارعون إلى الاستسلام للمقاومة بصعدة والعشرات يقاتلون معهم عنوة

- أكد محافظ ، طرشان الوائلي، أن عناصر التمرد يواصلون الفرار من محيط منفذ علب، بعد استعادته بواسطة القوات الموالية للشرعية، فيما سارع العشرات إلى الاستسلام لعناصر الشعبية، بكامل أسلحتهم وعتادهم.

 ونقلت صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الخميس - اطلع عليها " العربي"  عن الوائلي، قوله :"إن مقاتلي وعناصر المقاومة الشعبية يواصلون التقدم في أكثر من موقع، على حساب ميليشيات وفلول حليفها المخلوع، ".

وتابع الوائلي أن معظم الأسرى تعمدوا الاستسلام، وأن اعترافات معظمهم كشفت أنهم انضموا إلى ميليشيات الحوثيين الإرهابية مرغمين، حيث تعرضوا لتهديدات كبيرة باستهدافهم ومصادرة منازلهم إذا لم يشاركوا في صفوف التمرد، وأن معظمهم كانوا من الأطفال الذين لم تبلغ أعمارهم 18 عاما.

 وأشار إلى أن التحقيقات الأولية التي أجرتها عناصر المقاومة مع الأسرى كشفت أن هؤلاء الأطفال تم أخذهم من مدارسهم عنوة، وألحقوا بالميليشيات دون أن يخضعوا لأي دورات تدريبية، باستثناء دورة أولية لم تتجاوز أسبوعين على كيفية إطلاق النار.

وتابع الوائلي قائلا "عناصر الميليشيات هددوا الأهالي بمصادرة منازلهم وطردهم من المحافظة إذا لم يقبلوا بتجنيد أطفالهم، كما أقدموا على هدم منازل بعض العائلات التي أصرت على الرفض، لترهيب بقية العائلات، كما خدعوهم بأن أبناءهم لن يتم إلحاقهم بجبهات القتال، وأن مهمتهم سوف تقتصر فقط على حراسة بعض المواقع الإستراتيجية ونقاط التفتيش، إلا أن كثيرين منهم فوجئوا بجثث أبنائهم تصل إليهم، بعد مقتلهم في الجبهات.

ومضى قائلا "عناصر الجيش الوطني تمكنت خلال اليومين الماضيين من إلحاق خسائر فادحة بالميليشيات، وقتلوا منهم العشرات في منطقة مندبة التي يتقدم فيها الجيش والمقاومة، وتعتبر منطقة إستراتيجية باعتبارها تطل على قرى سحار الشام وطريق باقم وأبواب الحديد وجبل شعير. ولمواصلة التقدم فإن وحدات عسكرية من الفرق الهندسية تقوم بتمشيط المواقع المحيطة بمديرية باقم، للتخلص من الألغام التي تزرعها الميليشيا في كل الطرق المؤدية إلى المحافظة في البقع وعلب ومندبة، وهي لن توقف القوات الموالية للشرعية عن معركة تحرير الوطن من الانقلابين الطائفيين".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المتمردون يُسارعون إلى الاستسلام للمقاومة بصعدة والعشرات يقاتلون معهم عنوة) من موقع (اليمن العربي)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!