أخبار عاجلة
لماذا يظهر الشعر الرمادي قبل الثلاثين؟ - صحف نت -

وزير يمني : «التحالف» حريص على سلامة المدنيين

وزير يمني : «التحالف» حريص على سلامة المدنيين
وزير يمني : «التحالف» حريص على سلامة المدنيين

- كد وزير الدولة في الحكومة اليمنية صلاح الصيادي أن حريص على مصالح المدنيين في والمواقع المدنية والخدمية، في الوقت الذي تستخدم الميليشيات الانقلابية بعض المدارس والمستشفيات مراكز عسكرية بحتة.

وقال الصيادي في تصريح إلى «»: «ما ورد في تقرير تقييم الحوادث، يؤكد الحفاظ على سلامة المواقع المدنية، ويوضح السياسة العسكرية التي يستند عليها التحالف العربي في التعامل مع أي أهداف الميليشيات الانقلابية العسكرية في اليمن، مؤكدا أنه رغم محاولات الميليشيات المستمرة استحداث مواقع عسكرية في قلب الأحياء المدنية وتمركز دفاعات جوية وقناصة على مبان كبيرة، إلا أن التحالف يتحاشى استهداف هذه المواقع، لافتا إلى أن أحد أبرز الأسباب في الحسم هو أن التحالف يأخذ بعين الاعتبار مصالح وأمن المدنيين. 

واتفق قائد قوات الاحتياط اليمنية اللواء ركن سمير الحاج مع الصيادي، مؤكدا أن الانقلابيين يتخذون من الأحياء المدنية والمنشآت الحكومية والمستشفيات دروعا وحماية لميليشياتهم، الأمر الذي أسهم في إطالة أمد المواجهات بتعز، موضحا أن "التحالف" حريص على المدنيين وجاء لإنقاذهم لا لقتلهم.

وقال الحاج «إن الميليشيات الانقلابية حولت المستشفى العسكري في إلى مركز قيادة بعد أن نهبت أجهزته، كما حولت فنادق خدمية ومباني سكنية في أحياء صالة والجحملية في تعز إلى مراكز عسكرية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزير يمني : «التحالف» حريص على سلامة المدنيين) من موقع (مأرب برس)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب