أخبار عاجلة

تسجيل 60 نشاط زالزالي في محافظة ذمار خلال يومين فقط!

تسجيل 60 نشاط زالزالي في محافظة ذمار خلال يومين فقط!
تسجيل 60 نشاط زالزالي في محافظة ذمار خلال يومين فقط!
- * -
سجلت محطة الرصد الزلزالي الحقلية الواقعة بين مديريتي عتمة ومغرب عنس بمحافظة اليوم 60 نشاط زلزالي أعلاها بقوة 3.8 درجة على مقياس ريختر.

وكشف تقرير أولي صادر عن المركز الوطني لرصد ودراسة الزلازل والبراكين أن محطتي الرصد الزلزالي التي نصبت في قرية وادي الماجل الواقعة بين مديريتي عتمه ومغرب عنس رصدت خلال يومي (5-6) ديسمبر الجاري 109 هزات أرضية تتراوح قوتها بين 1-3.9 درجة على مقياس ريختر.

وأوضح المركز في التقرير ، أن الفريق الهندسي التابع للمركز زار قريتي العريش والبر الواقعة في منطقة النشاط الزلزالي لمعاينة الأضرار الناجمة عن ذلك النشاط

وبين التقرير أن الفريق لاحظ وجود تشققات في بعض المنازل بالمنطقة كما لوحظ وجود شقوق في التكوينات الصخرية يخرج منها هواء درجة حرارته أعلى من درجة حرارة الجو الطبيعي فيما يخرج من بعضها بخار ماء.

وأشار التقرير إلى أن قدم وتهالك المنازل في المنطقة إضافة إلى تموضعها على مرتفعات جبيلة شديدة الانحدار يزيد من قابلية تعرضها للخطر الزلزالي.. مبينا أن الفريق توصل من خلال المراقبة المستمرة للنشاط الزلزالي انه قد يستمر لفترة حتى تعود المنطقة لحالة الاستقرار.

ولفت التقرير إلى عدم وجود امكانيات لبقاء المختصين بالمنطقة نظرا لتوقف الشبكات الرئيسية التابعة للمركز عن العمل .

ودعا المركز إلى سرعة توفير الإمكانيات اللازمة لإعادة تشغيل شبكات ومحطات المركز بصورة عاجلة.
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تسجيل 60 نشاط زالزالي في محافظة ذمار خلال يومين فقط!) من موقع (يمن برس)"

السابق خلال ترأسه اجتماع لقيادات المحاور والوحدات العسكرية بالمنطقة الرابعة .. : اللواء العمري : فتح مراكز التدريب والتأهيل كفيل بالقضاء على الحزبية والمناطقية داخل الجيش الوطني - صحف نت
التالى سفارة اليمن بماليزيا تعلن موعد إيقاد شعلة الثورة - صحف نت