أخبار عاجلة

حصـاد الصلـو.. الجيش يحقق تقدم "كبير" ويسيطر على مركز استراتيجي (فيديو+صور) - صحف نت

حصـاد الصلـو.. الجيش يحقق تقدم "كبير" ويسيطر على مركز استراتيجي (فيديو+صور) - صحف نت
حصـاد الصلـو.. الجيش يحقق تقدم "كبير" ويسيطر على مركز استراتيجي (فيديو+صور) - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 09:27 مساءً

صُحف نِت - تشهد مديرية الصلو في محافظة في الأيام الأخيرة معارك "طاحنة" بين قوات والمقاومة الشعبية من جهة، والمتمردين من جهة أخرى، بعد قيام بشن هجوم واسع على المديرية الواقع الى الجنوب، بغرض السيطرة عليها.

وأعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية الصلو بتعز، تحقيق انتصارات "نوعية" على قوات الانقلابيين اليوم الأربعاء 2 نوفمبر، استطاع من خلالها التقدم في الجبهة وتطهير منطقة الصيرتين وحَمده والموسطه من المليشيات الانقلابية، بعد معارك عنيفة معهم.

 

وأوضح قائد التدخل السريع في قوات اللواء 35 مدرع، القائد الميداني في كتائب أبي العباس، لـ"العربي الجديد"، أنّ قوات الشرعية "سيطرت على مواقع جديدة بعد اشتباكات مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله ، بجبهة الصلو".

كما أشار إلى أنّ "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، شنّت هجوماً ضد تجمعات المليشيات الانقلابية المتمركزة في منطقتي الصعيد والصيرتين، وتمّ دحرهم في جبهة الصعيد بالصلو، لتتقدم وتتمكن من اقتحام مركز السيطرة المتقدم التابع لمليشيات والمخلوع، في الصعيد بمديرية الصلو، كما تمّ استهداف نقطة عسكرية تابعة للانقلابيين في منطقة الشرف".

وأوضحت عمليات اللواء 35 مدرع، أنّه في الاشتباكات تم استخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ونتج عنها ما لا يقل عن 25 قتيلاً في صفوف الانقلابيين، وأسر ما لا يقل عن 17 آخرين.

كذلك قامت مدفعية الجيش الوطني بدك مواقع الانقلابيين في مناطق الحود والشرف، فيما ردت المليشيا بقصف القرى بصواريخ الكاتيوشا والتعزيز بالمزيد من قواتها المتمركزة، في دمنة خدير (جنوباً).

من جهةٍ أخرى، وبالتزامن مع المعارك، نزح عدد من أبناء الصلو بشكلٍ جماعي من مناطق الصيار والصعيد والقابلة والنجد الشرف، جرّاء القصف الذي تشنّه المليشيا الانقلابية على أبناء المديرية.

وأشارت معلومات إلى أنّ عدد النازحين قد ارتفع، وهم بحاجه ماسة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة، من مخيمات إيوائية ومواد غذائية وصحية.

 

وفي هذا السياق، وجّه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في الحكومة اليمنية، عبدالرقيب سيف فتح، دعوة عاجلة إلى كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية، للتدخل وإغاثة النازحين في مديرية الصلو بمحافظة تعز.

وطالب في بيان حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، جميع المنظمات العاملة في المحافظة العمل على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين من أبناء المديرية، وإسعافهم بالمواد الغذائية والعلاجية المستعجلة ومخيمات إيوائية.

وحمّل فتح المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن الأوضاع الإنسانية التي يعانيها أبناء مديرية الصلو ومحافظة تعز عموماً، جرّاء الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيا على المحافظة، والقصف العشوائي على منازل وأحياء المدنيين بالمحافظة.

من جهتها، دعت السلطة المحلية والمكونات السياسية والشعبية في محافظة تعز للاحتشاد الجماهيري، صباح غد الخميس، في مسيرة جماهيرية، رفضاً للالتفاف على القرار 2216 ومطالبة بمحاكمة الانقلابيين، وتأييداً لموقف القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس اليمني، عبدربه منصور .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (حصـاد الصلـو.. الجيش يحقق تقدم "كبير" ويسيطر على مركز استراتيجي (فيديو+صور) - صحف نت) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!