أخبار عاجلة

برعاية رئيس جامعة عدن .. : كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا - صحف نت

برعاية رئيس جامعة عدن .. : كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا - صحف نت
برعاية رئيس جامعة عدن .. : كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا - صحف نت

الأحد 2 يوليو 2017 04:28 مساءً

- / / جهاد باحداد

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة اليوم لقاءً علمياً حول وباء الكوليرا ودور طلاب الكلية في تقديم التوعية والرعاية والمشاركة في القطاع الصحي بعدن والمحافظات المجاورة وتحديد أدوار مختلف القطاعات ذات الصلة في مجال الوقاية والتحكم بهذا الوباء ومساعدة صانعي القرار لتسريع الجهود والوقاية من هذه المشاكل الصحية.

 

وفي كلمة لرئاسة جامعة عدن ألقاها الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة أكد من خلالها أن هذا اللقاء جاء تلبية لخطاب دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر وإعلانه حالة الطوارئ في أربع محافظات لمواجهة وباء الكوليرا، منوهاً بأن الجامعة على استعدادٍ تام لمشاركة القطاع الصحي بعدن في خدمة المجتمع، والاهتمام بالقضايا الصحية ذات الأهمية القصوى، وتسليط الضوء على أهم المجالات المؤثرة على صحة الفرد والمجتمع وتعزيز صلتها كمؤسسة بحثية.

 

ودعا الأخ/ رئيس الجامعة طلاب كلية الطب في اللقاء العلمي إلى العمل باسم جامعة عدن على المساهمة في توعية المواطنين وخدمة المرضى وتفعيل هذه الأنشطة العلمية بشكل مستمر، وخلق شراكة حقيقية مع المؤسسات الصحية، والتمسك بالضمائر الإنسانية التي غرست فيهم عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية والتحلي بالصبر والحرص على العمل الجاد والأداء المتميز، مشيراً بأن رئاسة الجامعة على استعدادٍ تام لتذليل كل الصعاب التي قد تواجه الطلاب لخدمة المجتمع والدور الإنساني التي تطلع به الجامعة.

 

من جانبها قالت الدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة العديد من القضايا بمحافظة عدن ومشاركة طلاب الامتياز من كلية الطب والعلوم الصحية في القطاعات الصحية بعدن ومساهمتهم الفاعلة في انتشال المجتمع من الأوبئة والأمراض التي تفتك به والسعي لتطوير الواقع مما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية في عدن والمحافظات المجاورة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (برعاية رئيس جامعة عدن .. : كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!