أخبار عاجلة

رئيس القضاء الاعلى ووزير العدل يتفقدان سير العمل في محاكم عدن

رئيس القضاء الاعلى ووزير العدل يتفقدان سير العمل في محاكم عدن
رئيس القضاء الاعلى ووزير العدل يتفقدان سير العمل في محاكم عدن

- الأحد 02 يوليو 2017 03:40 مساءً
ـ سبأنت

اكد رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور علي ناصر سالم على ضرورة تضافر كافة الجهود لحل كافة القضايا دون تأجيل في المحاكم القضائية في العاصمة المؤقته عدن وذلك ضمن توجيهات السلطة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر .

جاء ذلك خلال زياته التفقدية التي قام بها اليوم ومعه وزير العدل القاضي جمال محمد عمر ورئيس محكمة الاستئناف بعدن القاضي فهيم عبدالله ورئيس نيابة استئناف عدن القاضي طاهر مصطفى للمحاكم الابتدائية والاستئناف في عدد من مديريات المحافظة للاطلاع على سير العمل في المحاكم والالتقاء بالقضاة واعضاء النيابات والموظفين .

واشار رئيس مجلس القضاء الاعلى ،الى ان هناك جهود مكثفة من قبل السلطة السياسية تقوم على انتشال القضاء من ركام الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا وصالح على عدن واعادة تفعيل السلطة القضائية بالشكل الكامل..لافتاً الى انه تم انجاز الكثير من الاعمال القضائية خلال الفترات الماضية.

من جانب اخر أكد وزير العدل على ضرورة تطبيع العمل في المحاكم والنيابات وسرعة انجاز القضايا العامة وتفعيل المحاكم بكافة اعمالها المدنية والتجارية والاحوال الشخصية والجنائية .. مشيرا الى انه تم الاتفاق على تفعيل تواجد النيابات العامة في المحاكم الابتدائية.

وأشار الى ان اعادة نشاط القضاء والنيابات العامة ستساهم في تعزيز الثقة بين المواطن والقضاء وذلك من خلال انجاز الاعمال بسرعة وجدية والقيام بدورها على اكمل وجه. 

 




"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (رئيس القضاء الاعلى ووزير العدل يتفقدان سير العمل في محاكم عدن) من موقع (عدن الغد)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!