أخبار عاجلة

الحكومة اليمنية تشكك في فاعلية الحل الدولي

الحكومة اليمنية تشكك في فاعلية الحل الدولي
الحكومة اليمنية تشكك في فاعلية الحل الدولي

- الأحد 02 يوليو 2017 11:53 صباحاً
(عدن الغد) وكالات:

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء اليمني وزير الداخلية اللواء حسين عرب عن شكوكه في فاعلية مبادرات الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، وذلك بعد تعنت الميليشيات الحوثية والانقلابيين، ورفضهم جميع المبادرات السلمية لاحتواء الأزمة.

جاء ذلك بعدما كشف المبعوث الدولي إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد قبل يومين، عن مبادرات جديدة لحل الأزمة اليمنية وذلك خلال زيارته إلى باريس.

وأوضح اللواء حسين عرب في تصريح إلى «» اللندنية أن ولد الشيخ تقدم بعدد من المبادرات للحوار والسلم مع الطرف الآخر، إلا أنها باءت بالفشل.

وقال إن المبعوث الأممي كشف عن مشروع جديد لاحتواء الأزمة اليمنية، وذلك عبر تصريحات إعلامية أخيراً، مؤكداً أنه لم يتم الكشف بعد عن تفاصيلها. وأضاف: «ليس لدي أمل بهذا المشروع على رغم عدم اتضاح تفاصيله وذلك لعدم وجود أي نية عند الطرف الآخر للحل السلمي أو السياسي».

في سياق متصل، أكد عرب التقدم العسكري للقوات اليمنية داخل ، قائلاً: «عسكرياً هناك تقدم في جميع الجبهات وفقاً للخطة المعدة مسبقاً»، واصفاً الأوضاع الإنسانية في صنعاء بالمزرية جداً نتيجة تفشي وباء الكوليرا.

في موازاة ذلك، أعلنت الأمم المتحدة أمس، ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1500 حالة وفاة. وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن نيفيو زاغاريا، والقائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» شيرن فارقي في مؤتمر صحافي مشترك في صنعاء إلى أنه منذ 27 نيسان (أبريل) الماضي وحتى 30 حزيران (يونيو)، تم تسجيل 246 ألف حالة إصابة واشتباه بالكوليرا، من بينها 1500 حالة وفاة، وأن الوضع في غاية الخطورة.

ووفقاً للمسؤولين، فإن الرقعة الجغرافية للمرض اتسعت إلى 285 مديرية و21 محافظة يمنية.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحكومة اليمنية تشكك في فاعلية الحل الدولي) من موقع (عدن الغد)"

السابق عاجل : الحكم بالإعدام على مغتصب وقاتل الطفلة "رنا" في صنعاء
التالى بالفيديو.. حادث_شنيع على جسر مذبح بصنعاء.. وهذا فقط ما تبقى من السيارة (شاهد)