أخبار عاجلة
العرف القبلي يفضّ نزاعات اليمنيين - صحف نت -
نساء الورد... مغربيات يسعين إلى حياة أفضل - صحف نت -
أطفال غزة يكرهون شركة الكهرباء - صحف نت -
الخطف شبح أطفال مصر - صحف نت -
هل للسمنة الزائدة فوائد غير متوقعة؟ - صحف نت -

الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب

الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب
الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب
- * - متابعات
يواصل الأديب والمترجم اليمني عبدالوهاب المقالح ، السبت  1 يوليو 2017، الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على اعتداء متنفذين على ممتلكاته في محافظة (وسط )، حسبما قال مصدر محلي.

وذكر المصدر لـ«»، إن المقالح بدأ منذ يوم أمس اضرابه المفتوح عن الطعام في مسجد قريته بعد اعتداء مسلحين على ممتلكاته في منطقة ذي عادد بمديرية الشعر شرق المحافظة.

واضافت إن المسلحين الذين اعتدوا على ممتلكاته هم أيوب البارع وشقيقه خالد البارع.

ويعد المقالح من أبرز من قاموا بأعمال الترجمة للروايات والكتب للغة العربية وسبق ان قام بترجمة أكثر من 25 كتاباً خلال مسيرته العلمية، وهو مؤلف وروائي وشاعر وأكاديمي وعضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ويبلغ من العمر 64 عاماً.

وأطلق أدباء يمنيون على مواقع التواصل دعوات للتضامن مع الأديب المرموق، وكتب الشاعر فتحي أبو النصر «ينخرني العجز واللاجدوى وأنا أقرأ حول إضراب الدكتور عبد الوهاب المقالح عن الطعام في قريته البعيدة اعتراضا على بلاطجة سرقوا أرضه».

وأضاف «الأكاديمي المرموق والشاعر والمترجم الرائد والفذ الذي قدم للمكتبة اليمنية والعربية عموما قرابة 30 كتابا من عيون الكتب الشرقية الآسيوية عن الإنجليزية والهندية».

وتابع «بالتأكيد ستواصل إضرابك عن الطعام بمسجد قريتك يا صديقي الكبير والملهم ولكن لا جدوى من ذلك فهذه اللغة لا يعرفها الاوباش أبدا ولا تهز لهم شعرة».
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب) من موقع (يمن برس)"

السابق بعد أيام من زيارة علي محسن لها .. زواج جماعي بجبهة نهم
التالى أول رد_سعودي شديد اللهجة موجه لـ”بن_بريك” بعد تهديداته بالمواجهة المسلحة مع الشرعية