أخبار عاجلة

محافظ شبوة يصدر أول توجيه عسكري مع استمرار رفض لملس اقالته واغلاق مبنى المحافظة

محافظ شبوة يصدر أول توجيه عسكري مع استمرار رفض لملس اقالته واغلاق مبنى المحافظة
محافظ شبوة يصدر أول توجيه عسكري مع استمرار رفض لملس اقالته واغلاق مبنى المحافظة
- * - متابعات
اصدر محافظ الجديد علي الحارثي اولى توجيهاته لقيادة اللواء 21 ميكا، وسط استمرار التوتر على خلفية رفض المحافظ المقال احمد بن لملس تسليم مبنى المحافظة، تنفيذا لتعليمات مجلس انفصال الجنوب وهو احد اعضائه، والذي اعلن رفضه التعامل مع قرارات الاقالة الصادرة عن الرئيس .

وقالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية، ان محافظ شبوة علي الحارثي وجه قيادة اللواء 21 ميكا بالسماح للحالات المرضية الحرجة بمديرية بالحركة في الطريق الاسفلتي الرابط بينها وبين مدينة والسماح بمرور الامدادات الطبية للمديرية.

وشدد خلال اتصاله مع قائد اللواء العميد جحدل العولقي بأخذ الاجراءات الاحترازية الضرورية من قبل قادة الكتائب والافراد المرابطين في الجبهة اثنا فترة السماح بمرور الحالات.. مثمنا صمود وتضحيات ابطال اللواء في مواجهة فلول المليشيا الانقلابية بمديريتي عسيلان وبيحان.

وكان قد باشر محافظ محافظة شبوة الجديد علي الحارثي عمله محافظاً للمحافظة عقب قرار الرئيس هادي بتعيينه ، حيث ترأس اجتماعاً للجنة الأمنية، مشددا على اهمية مواصلة برامج بناء القدرات البشرية والفنية لمؤسستي الامن والجيش في المحافظة.

لكن المحافظ المقال  احمد بن لملس رفض تسليم مبنى المحافظة، للمحافظ الجديد، كما هو الحال مع محافظ المعين منذ اشهر، حيث يدفع مجلس انفصال الجنوب الذي يرأسه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي باتجاه المواجهة مع الحكومة الشرعية المدعومة من بقيادة .

وانقذت وساطة محلية في محافظة شبوة تحول التوترات العنيفة بين المحافظ الجديد والمقال الى اشتباكات مسلحة بين القوات التي تتنازع ولائها بينهما.

ونجحت الوساطة التي قادها وكيل أول محافظة شبوة محمد بن عديمو في تهدئة الوضع وانسحاب جميع الأطراف من مقر السلطة المحلية ومنزل المحافظ حتى يتم الإتفاق والوصول إلى حل للمشكلة.

ودعا بن عديو الجميع لتغليب المصلحة العامة وضبط النفس وتجنيب المحافظة صراعات هم في غناء عنها.
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محافظ شبوة يصدر أول توجيه عسكري مع استمرار رفض لملس اقالته واغلاق مبنى المحافظة) من موقع (يمن برس)"

السابق «إنترسبيت» : إختراق بريد العتيبة كشف دور الامارات في عدم إكتراث واشنطن لحقوق الانسان والقتل اليومي في اليمن
التالى صرواح : الجيش يقطع الإمدادات ويحاصر الإنقلابيين