أخبار عاجلة
تفجير مقهى غربي العراق - صحف.نت -
روسيا اليوم / الحكيم يعلن الحكمة - صحف نت -

صحيفة إماراتية تؤكد استعانتها بمخبري «صالح» وتحرض على إعلاميين يمنيين في الرياض

صحيفة إماراتية تؤكد استعانتها بمخبري «صالح» وتحرض على إعلاميين يمنيين في الرياض
صحيفة إماراتية تؤكد استعانتها بمخبري «صالح» وتحرض على إعلاميين يمنيين في الرياض

الأحد 2 يوليو 2017 01:08 صباحاً

- │ | خاص

بهدف التحريض اتهمت صحيفة اماراتية صحفيين واعلاميين يمنيين يؤيدون والشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور بانهم ينخرون التحالف من الداخل ويهاجمونه من داخل الرياض.
ونشرت صحيفة البيان الأماراتية في عددها الصادر اليوم الاحد 2يوليو 2017م ، والتي تعد من اكثر الصحف متابعة وانتشارا داخل دولة تقريرا زعمت فيه أن إعلاميين يتبعون حزب الإصلاح يقيمون في يهاجمون المملكة والتحالف من داخل الرياض.
هذا وقد طالب الاعلاميون الذين وردت اسمائهم في تقرير الاماراتية بأن تثبت تهمها التي نسبتها لهم والا عليها ان تعتذر اعتذرا صريحا وبنفس المساحة التي خصصتها لمزاعمها عنهم.
كما أثارت افتراءات الصحيفة الاماراتية استهجان الوسط الصحفي اليمني، وانزلاقها لتصفية حسابات مع خصومهم في حزب على صفحاتها ، وان تقدم لاعلاميي الانقلاب تلك الخدمة مجانا ، وتلجأ صحيفة مثل “البيان” لنشر مثل تلك الاخبار الزائفة خبار والملفقة معرضة مصادقيتها لدى الجمهور للخطر اثر تورطها في تصفية خلافات بين الانقلابيين ومؤيدي الشرعية على حساب الحقيقة وسمعة اولئك الصحفيين والاعلاميين.
كما ابدى ناشطون يمنيون استغرابهم ازاء الاسماء التي اوردتها الصحيفة ، ومنهم مختار الرحبي ، وانيس منصور ، وعارف ابو حاتم ، وعبدالغني الحميري ، واخرون ، عرف عنهم جميعا تأييدهم للشرعية، وغادروا جراء ملاحقة جماعة وصالح الأنقلابية لهم ولأسرهم.
ومن الاسماء التي وردت في تقرير الصحيفة مختار الرحبي السكرتير الصحفي للرئاسة اليمنية سابقاً، ومستشار وزارة الإعلام اليمنية، والذي عرف عنه بمناهضته للإنقلاب، بل وتصدر الظهور الاعلامي للحديث عن جرائم وانتهاكات ميليشيات الحوثي عبر وسائل الاعلام في حين امتنع اخرون وآثروا الصمت ، وكان من أوائل الاعلاميين الذين ناهضوا ميليشيات الحوثي منذ دخولها إلى مروراً بمحاصرتها منزل الرئيس عبدربه منصور هادي في العاصمة صنعاء مطلع العام (2015م).
كما ان الزميلين “انيس منصور ، وعارف ابو حاتم” من أعضاء نقابة الصحفيين اليمنيين ، ومثلا الوفد الإعلامي للشرعية خلال مفاوضات الكويت الأخيرة، ومن الاعلاميين المناهضين للإنقلابيين.
ومارست الصحيفة الاماراتية تدليسا مفضوحا عندما زعمت ان الناشط (حذيفة الأميري) الذي عرف عنه مناهضته للانقلابيين منذ دخولهم العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م وسخر حسابه “اليمن الآن” لنشر انتهاكات منذ اليوم الأول، لكن ما ذهبت اليه الصحيفة في تقريرها يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك انها تستعين بمخبري حزب الرئيس اليمني السابق علي صالح في وسائل الاعلام ، والذين عرف عنهم العداء الصارخ والحقد الدفين ضد من وردت اسمائهم في التقرير وضد كل من يناهض الانقلاب، وان حاولت حشر “رابطة الاعلاميين اليمنيين” المعروفة بتوجهها والقائمين عليها وذلك لصرف الانظار عن علاقتها بمخبري واعلاميي الانقلاب في الداخل وفي الرياض ايضا.
وحذر اعلاميون من ان يكون ما اقدمت عليه البيان الاماراتية ونشرها اخبار ملفقة وكاذبة مقدمة لاستهداف الاعلاميين المناهضين للإنقلاب في صف الشرعية ، وسعيا لتكميم الأفواه ، ضمن توجه مدروس لوسائل اعلام دول التحالف العربي يمارس اصحابه رمي التهم دون ادلة او اثباتات.

وطالبوا نقابة الصحفيين اليمنيين ووزارة الإعلام اليمنية وكافة المنظمات المعنية بحرية الراي والتعبير ، للقيام بدورها في التصدي لمثل هذا الاستهداف لحملة الاقلام واصحاب الراي ، والعمل لما من شأنه رد الاعتبار للزملاء بما يحفظ سمعتهم وحقوقهم القانونية، امام مثل هذه الانتهاكات والسقطات التي تمارس خلطا عجيبا في تقاريرها، وتساوي بين مناصري الانقلاب والمناهضين له بهدف اسكات المناهضين واخراسهم.

│المصدر - الخبر

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة إماراتية تؤكد استعانتها بمخبري «صالح» وتحرض على إعلاميين يمنيين في الرياض) من موقع (الخبر)"

السابق الأمارات تحذر الرياض من اعلامي حزب الاصلاح وتتهمهم بمهاجمة التحالف لصالح قطر
التالى أديب وشاعر ومترجم يمني يبدأ بالإضراب عن الطعام في محافظة إب حتى استعادة أرضه أو الموت