أخبار عاجلة
روسيا اليوم / مسلحون من دون سلاح - صحف نت -

محكمة أمريكية تلغي دعوى قضائية ليمنيين قتلا بغارة لطائرة أمريكية (ترجمة خاصة)

محكمة أمريكية تلغي دعوى قضائية ليمنيين قتلا بغارة لطائرة أمريكية (ترجمة خاصة)
محكمة أمريكية تلغي دعوى قضائية ليمنيين قتلا بغارة لطائرة أمريكية (ترجمة خاصة)
- - ترجمة/ عادل هاشم ‏
السبت, 01 يوليو, 2017 11:33 مساءً

ألغت محكمة استئناف أمريكية دعوى قضائية لأُسر رجُلين يمنيين تقول أسرهما أنهم قتلوا بغير ذنب أثناء غارة أمريكية بطائرة ‏بدون طيار عام 2012 في البلاد.
 
وقالت صحيفتي الجاردين البريطانية  وذا هيل، وترجمه "الموقع بوست" أن المحكمة أيدت الحكم الذي أجمع عليه ثلاثة قضاة من محكمة الاستئناف الابتدائية الأمريكية في ‏مقاطعة كولومبيا في واشنطن بأن قرار المحكمة يفتقر إلى التشكيك ضد السلطات الأمريكية بشن تلك الغارة الجوية بدون طيار.
 
وكانت عائلة مدرس وإمام مسجد معارض لتنظيم “القاعدة”، (سالم بن علي جابر، وشرطي محلي، وليد بن علي جابر)،  اللذين راحا ضحية الغارة عن طريق الخطأ قد أطلقت حملة بهدف إجبار السلطات الأمريكية على تحمل المسؤولية.
 
أوضحت المصادر آنذاك بأن الرجلين تم قتلهم بطائرة بدون طيار أمريكية شرقي في عام 2012، بحجة أنهما أرهابيون. ‏
 
وكتبت "جانيش براون" وهو القاضي الذي كتب القرار ضد المحكمة بأن القضاة قد لا حظوا رأياً يدعوا إلى زيادة الرقابة على ‏برامج الطائرات بدون طيار.
 ‏
وقالت براون بأن اللوائح القانونية التي تمنع المحاكم من مراجعة عمليات صنع القرار من قِبل الرئيس والكونجرس في السياسة ‏الخارجية أو قضايا الأمن القومي "معيبة للغاية"، لأنها تمنع أي رقابة قضائية على إستخدام تكنولوجيا عسكرية متطورة ‏كتكنولوجيا الطائرات بدون طيار. ‏
 
وأضافت قائلة:" هذا بالطبع يطرح سؤلاً مهماً، فإذا لم يحقق القضاة في أمور كالإستخدام الخاطئ لمثل هذه القوة الضخمة، فمن ‏الذي سيحقق فيها لاحقاً". ‏
 
ووصفت براون رقابة الكونجرس على عمليات الطائرات بدون طيار "بالنكتة" وأن الكونجرس هي أسوأ طرف قد يقوم بمثل هذه ‏التحقيقات. ‏
 
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محكمة أمريكية تلغي دعوى قضائية ليمنيين قتلا بغارة لطائرة أمريكية (ترجمة خاصة)) من موقع (الموقع بوست)"

السابق سقوط مدوي لصحيفة البيان الأماراتية وتنشر أخباراً مضللة وكاذبة عن صحفيين ونشطاء يمنيين.. (تفاصيل خاصة)
التالى عاجل.. غارات امريكية مكثفة على مسقط رأس الرئيس هادي