أخبار عاجلة
أزمة بين دولتين عربيتين بسبب مخدر الحشيش - صحف.نت -
عكاظ / التقرير المضلل.. يهدد السلم - صحف.نت -

الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب

الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب
الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب

السبت 1 يوليو 2017 09:07 مساءً

- - خاص

يواصل الأديب والمترجم اليمني عبدالوهاب المقالح اليوم السبت، الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على اعتداء متنفذين على ممتلكاته في محافظة (وسط )، حسبما قال مصدر محلي.

 

وذكر المصدر لـ«المصدر أونلاين»، إن المقالح بدأ منذ يوم أمس اضرابه المفتوح عن الطعام في مسجد قريته بعد اعتداء مسلحين على ممتلكاته في منطقة ذي عادد بمديرية الشعر شرق المحافظة.

 

واضافت إن المسلحين الذين اعتدوا على ممتلكاته هم أيوب البارع وشقيقه خالد البارع.

 

ويعد المقالح من أبرز من قاموا بأعمال الترجمة للروايات والكتب للغة العربية وسبق ان قام بترجمة أكثر من 25 كتاباً خلال مسيرته العلمية، وهو مؤلف وروائي وشاعر وأكاديمي وعضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ويبلغ من العمر 64 عاماً.

 

وأطلق أدباء يمنيون على مواقع التواصل دعوات للتضامن مع الأديب المرموق، وكتب الشاعر فتحي أبو النصر «ينخرني العجز واللاجدوى وأنا أقرأ حول إضراب الدكتور عبد الوهاب المقالح عن الطعام في قريته البعيدة اعتراضا على بلاطجة سرقوا أرضه».

 

وأضاف «الأكاديمي المرموق والشاعر والمترجم الرائد والفذ الذي قدم للمكتبة اليمنية والعربية عموما قرابة 30 كتابا من عيون الكتب الشرقية الآسيوية عن الإنجليزية والهندية».

 

وتابع «بالتأكيد ستواصل إضرابك عن الطعام بمسجد قريتك يا صديقي الكبير والملهم ولكن لا جدوى من ذلك فهذه اللغة لا يعرفها الاوباش أبدا ولا تهز لهم شعرة».

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب) من موقع (المصدر أونلاين)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!