أخبار عاجلة

الدكتورة مناهل تناشد دول التحالف والشرعية لوقف وباء الكوليرا في اليمن وتصفه بالمأساة

الدكتورة مناهل تناشد دول التحالف والشرعية لوقف وباء الكوليرا في اليمن وتصفه بالمأساة
الدكتورة مناهل تناشد دول التحالف والشرعية لوقف وباء الكوليرا في اليمن وتصفه بالمأساة

- السبت 01 يوليو 2017 01:14 مساءً
( الغد) خاص:

وجهت العالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت  نداء أستغاثة ومناشدة أنسانية للضمير الإنساني ككل وكذلك إلى كل مسؤول فاعل في كل ربوع ، وإلى القيادة اليمنية الشرعية  ممثلة  بالرئيس ونائب الرئيس اللواء الركن  على الاحمر، ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، 

كما ناشدت  دول التحالف بقيادة المملكة العربية ودولة الامارات العربية المتحدة التدخل السريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه جراء هذا الوباء المميت الذي تزيد ضحاياه في كل ساعة وربما ثانية واحدة،  .

وأطلقت مناهل نداء عاجلاً إلى المنظمات الانسانية المحلية والدولية، مضيفة  "الى كل الشرفاء في الداخل والخارج ابعث لكم مناشدة منى واستغاثة لأهلنا في اليمن والتدخل السريع لوقف انتشار مرض الكوليرا" الكوليرا الذي سجل حتى الان  اعلى معدل انتشار عالمي يبلغ اكثر من ٣٠٠،٠٠٠ حالة وموت أكثر من ١٢٠٠ شخص بهذا المرض .

وقالت مناهل ثابت في تصريح لها حيث تقضي إجازة قصيرة لها  في العاصمة المصرية القاهرة  " يجب أن تنتهي هذه المأساة الانسانية ، بأسرع وقت ممكن ، قبل أن تتعاظم الخسائر البشرية وسقوط المدير من الأرواح ، وتصل في المقابل إلى أرقام مخيفة ، واسهبت في القول هذه الجائحة ان لم يسيطر عليها فسينتهي الامر بنتائج كارثية ... اناشدكم بصوت الضمير الإنساني استعجال العمل على وقف هذا المرض المتفشي" .

 

*من محمد رشاد عبيد



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الدكتورة مناهل تناشد دول التحالف والشرعية لوقف وباء الكوليرا في اليمن وتصفه بالمأساة) من موقع (عدن الغد)"

السابق مقتل امرأة وإصابة اثنين آخرين بقصف للحوثيين شرقي تعز
التالى مصرع 14من الإنقلابيين بينهم المشرف الإعلامي للإنقلابيين بجبهة ميدي