أخبار عاجلة
في بيتنا (مطلقة) -

عاجل : الحقيقة الكاملة لإعادة فتح مكتب قناة الجزيرة في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثي وصالح

عاجل : الحقيقة الكاملة لإعادة فتح مكتب قناة الجزيرة في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثي وصالح
عاجل : الحقيقة الكاملة لإعادة فتح مكتب قناة الجزيرة في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثي وصالح
- يماني نت - متابعات خاصة

 

كشف مدير مكتب قناة الجزيرة في حقيقة ما تم تداوله عن عودة افتتاح مكتبها في خلال الفترة القادمة. 

 

وتفاجىء الوسط الإعلامي والنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بإنتشار شائعة عن بيان تم تداوله ونشره في عدة مواقع أخبارية وعلى صفحات الفيسبوك عن عودة فتح مكتب قناة الجزيرة في اليمن. 

 

إلا أن مدير مكتب قناة الجزيرة في اليمن سعيد ثابت حسم الجدل حول الموضوع مؤكداً في منشور على صفحته الشخصية بقوله " باختصار شديد... لم نطلب من مليشيا انقلابية ان نعود الى صنعاء..

اقرأ على "يماني نت" «3» سيناريوهات متوقعة للأزمة الخليجية مع

مؤكدا بقوله " وعندما نعود سنعود في ظل قانون وحكومة شرعية وليس في ظل حكم العصابات والمليشيات، كل التحية والتقدير لزملائنا الصحفيين المخطوفين في معتقلات مليشيا الموت الحوثية وعصابات القتل العفاشية."

 

وتزايدت الضغوطات من قبل دول خليجية وعربية لإغلاق قناة الجزيرة كأحد أهم شروط رفع الحصار عن قطر .

اقرأ على "يماني نت" «ولد الشيخ» يكشف عن مبادرات جديدة لحل الأزمة في اليمن 

ولم يستبعد مراقبون أن يكون نشر مثل هذه الأشاعات هو أحد الطرق لمحاولة إدانة قناة الجزيرة ودولة قطر لإغلاق القناة وفي محاولة لربط علاقتها بجماعة أيضا. 

 

مشيرين إلى أن هذه المحاولات وغيرها تأتي في إطار الحرب الناعمة التي تخوضها دول الأمارات والسعودية ومصر ضد قطر والتي فشلت بسبب الخبرة الإعلامية لقناة الجزيرة وطاقمها . 

 

من جانبها ردت الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة الخاصة بتغطية اليمن بخصوص ما أشيع في بعض وسائل الإعلام المحلية اليمنية حول طلب فتح مكتب شبكة الجزيرة الإعلامية في العاصمة صنعاء يود مكتب الجزيرة في اليمن توضيح التالي:
1- المكتب يعمل في إطارالقانون ولديه تصريح رسمي بذلك من وزارة الإعلام اليمنية ولايحتاج إلى تصريح آخر ليزاول عمله.
2- اضطرت إدارة وطاقم مكتب الجزيرة في اليمن أن تترك العاصمة صنعاء بعد مداهمة المكتب وإغلاقه بقوة السلاح ثم نهب أجهزته ومعداته وأثاثه، ومطاردة طواقمه وتهديدهم بالقتل من قبل مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع.
3- يحرص المكتب أن يكون موجودا في كل الساحة اليمنية وفي المقدمة العاصمة صنعاء وأن يغطي الأحداث ويتابع التطورات المختلفة بمهنية وحيادية بعيدا عن أي استقطابات أوإملاءات سياسية..
4- يؤكد مكتب الجزيرة في اليمن أنه يسعى لخدمة الرأي العام بتقديم والمعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، ويجسد شعار الجزيرة باعتبارها منبر الرأي والرأي الآخر، وليس طرفا في الصراعات السياسية..
5- حرصت قناة الجزيرة ومكتبها في اليمن منذ بداية تفجر الأزمة ثم اندلاع الحرب أن تغطي الأحداث في جميع المحافظات اليمنية ومن كل الجوانب وأن يشارك كل الأطراف في تقديم وجهات نظرهم على منبرها غير أن إغلاق مليشيات الحوثي وصالح للمكتب وسعيها لايذاء طاقمه ورفض السياسيين والمتحدثين باسمهاالظهور على شاشة الجزيرة ومقاطعتهم لها جعل التغطية تبدو غير متوازنة نسبيا رغم ما بذلته القناة من جهد في استضافة أشخاص مقربين لوجهة نظرها.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عاجل : الحقيقة الكاملة لإعادة فتح مكتب قناة الجزيرة في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثي وصالح) من موقع (يماني نت)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!