أخبار عاجلة
العرف القبلي يفضّ نزاعات اليمنيين - صحف نت -
نساء الورد... مغربيات يسعين إلى حياة أفضل - صحف نت -
أطفال غزة يكرهون شركة الكهرباء - صحف نت -

تعليقا على رفض قرارات هادي .. الميسري : لن نكون في الجنوب عبيداً لعبيد وقرارات الرئيس ستنفذ والايام بيننا «فيديو»

تعليقا على رفض قرارات هادي .. الميسري : لن نكون في الجنوب عبيداً لعبيد وقرارات الرئيس ستنفذ والايام بيننا «فيديو»
تعليقا على رفض قرارات هادي .. الميسري : لن نكون في الجنوب عبيداً لعبيد وقرارات الرئيس ستنفذ والايام بيننا «فيديو»

السبت 1 يوليو 2017 12:43 صباحاً

- │ | خاص

رد وزير الزراعة والري أحمد الميسري على معارضي قرارات الرئيس الاخيرة والتي اطاحت بثلاثة من قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي من مناصبهم ، ان اي قيادي جنوبي يود الحصول على منصب حكومي فما عليه الا البحث عن الدولة التي يرأسها عيدروس الزبيدي.
وقال الميسري : ” الرئيس هادي هو الرئيس الشرعي ومن حقه ان يتخذ اي قرارات ، ولا يحق لاي كان ان يعترض عليها ، الاخوة المحافظين الذين عزلهم الرئيس هادي كانوا يطلبون مناصب من عيدروس عليهم ان ينتظروا حتى تأتي دولة عيدروس الزبيدي ، اما الآن فهي دولة الرئيس هادي ، ونحن في الجنوب لا نعترف الا بقيادة الرئيس هادي ، وتجاهل شرعيته وهي الشرعية الوحيدة سيؤدي الى تجاهل وتلاشي شرعيات اخرى كثيرة، ومن مصلحتنا جميعا ان نستظل بهذه الشرعية “.
وجاء حديث الوزيرالميسري وهو قيادي جنوبي ، لقناة بلقيس اليمنية مساء الجمعة تعليقا على قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي والتي قضت بإقالة محافظي وشبوة وسقطرى.
وأكد الميسري أن قرارات هادي سوف تنفذ ، متسائلا عن الجهة التي يمكن لها ان تعترض على هذه القرارات؟.
وقال : ” قرارات هادي ستنفذ والايام بيينا ، لطيبة الرئيس هادي ولمرونته ولهدوءه يتنمرون ، نحن سنتصرف كدولة وليس كعصابة “.
وهاجم الميسري الانفصاليين من معارضي قرارات الرئيس هادي واصفا اياهم بالعبيد لكنه لم يسم اي طرف ما، وقال : “الذين اعلنوا عن مجلس الانتقالي من فوضهم يعلنون عن مرحلة انتقالية ، هل نصبوا انفسهم اوصياء على ابناء الجنوب هذا الخطأ الذي ارتكبوه ، هم عبيد ويريدون منا ان نكون عبيد لعبيد ، الجنوب لن يحكمه الا احرار ، هم عبيد ويعرفون لمن هم عبيد ، نحن نقبل ان نكون اسيادا يقودنا احرار” .
وعن التهديدات التي أطلقها ما يسمى بالمجلس الانتقالي ودعا فيه الى التصعيد والتظاهر رفضا لقرارات الرئيس هادي ، أوضح الميسري ان جل مايمكن للطرف المعارض ان يقوم به هو الدعوة للتظاهر وإحداث اعمال عنف متفرقة، واستقدام مجموعة من العوام ومن البسطاء ومن المغيبيين ، لن يأتي بنتيجة”.
واتهم الميسري العناصر الانفصالية الرافضة لقرارات هادي بانها تابعة للحراك الإيراني بقوله: “الحراك الايراني والذي يحرك الامور من الضاحية الجنوبية”.

│المصدر - الخبر

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تعليقا على رفض قرارات هادي .. الميسري : لن نكون في الجنوب عبيداً لعبيد وقرارات الرئيس ستنفذ والايام بيننا «فيديو») من موقع (الخبر)"

السابق شخصيات سياسية واجتماعية جنوبية في عزاء السلطان ناصر بن عيدروس العولقي بالقاهرة
التالى أهالي منطقة الجرباء بلحج يشكون الضعف الكهربائي - صحف نت