أخبار عاجلة
الخبجي ينفي تقديم استقالته من منصبه -

مسؤول ايراني يعلن تقديم بلاده حلاً سياسياً لأزمات المنطقة واليمن وسوريا - صحف نت

مسؤول ايراني يعلن تقديم بلاده حلاً سياسياً لأزمات المنطقة واليمن وسوريا - صحف نت
مسؤول ايراني يعلن تقديم بلاده حلاً سياسياً لأزمات المنطقة واليمن وسوريا - صحف نت

مسؤول ايراني يعلن تقديم بلاده حلاً سياسياً لأزمات المنطقة واليمن وسوريا

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 الساعة 19:04

-وكالات:

أعلن المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الايراني للشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان عن تقديم بلاده حلا سياسيا لجميع أزمات المنطقة ولليمن وسوريا والبحرين ايران تدعم تسوية في نابعة من ارادة الشعب اليمني تشارك فيها جيمع الفصائل والاحزاب والشخصيات اليمنية، لافتا الى ان الاوضاع الانسانية في اليمن كارثية ما يستدعي وقف العدوان ورفع الحصار فورا.
ونقلت وكالة فارس الايرانية باللغة العربية عن وكالة تسنيم الدولية للانباء ان حسين امير عبداللهيان اشار لدى استقبال نائبة وزير الخارجية السويدي "هانيكا سودر" الى الاوضاع الانسانية الكارثية في اليمن ما يستدعي وقف ماوصفه بالعدوان على اليمن ورفع الحصار على وجه السرعة مؤكدا ان ايران تدعم حل في اليمن نابع من ارادة الشعب اليمني وتشارك فيه جيمع الفصائل والاحزاب والشخصيات اليمنية .
ولفت المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت حلاً سياسياً لجميع ازمات المنطقة على أساس نظرة واقعية و احترام سيادة الدول، في سوريا واليمن والبحرين ولكن بعض اللاعبين يفتقدون الى الارادة الجادة للتركيز على الحل السياسي.
ونوه الى ان ايران لديها حدود مشتركة مع العراق تزيد على 1300 كليومتر والتطورات الامنية في هذا البلد تحظى باهتمام كبير بالنسبة الينا ونحن مسرورون من تحرير الموصل من قبضة داعش قريبا.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مسؤول ايراني يعلن تقديم بلاده حلاً سياسياً لأزمات المنطقة واليمن وسوريا - صحف نت) من موقع (مراقبون برس)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت