أخبار عاجلة

نائب رئيس الجمهورية يشدد على مضاعفة جهود العمل الدبلوماسي - صحف نت

نائب رئيس الجمهورية يشدد على مضاعفة جهود العمل الدبلوماسي - صحف نت
نائب رئيس الجمهورية يشدد على مضاعفة جهود العمل الدبلوماسي - صحف نت

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 01:41 صباحاً

-  

ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن اليوم الثلاثاء الجهود الدبلوماسية التي يبذلها سفراء بلادنا في عواصم الدول المختلفة لنقل رغبة اليمنيين ورؤيتهم في بناء الدولة ورفض الانقلاب..

 

 

وشدد نائب الرئيس خلال لقائه اليوم كلاً من محمد صالح ناشر سفير بلادنا لدى كوبا ،وخالد صالح شطيف سفير بلادنا لدى سلطنة عمان، والدكتورة ميرفت فضل مجلي سفيرة بلادنا لدى جمهورية بولندا، وسالم صالح العراده سفير بلادنا لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، على ضرورة مضاعفة الجهود وتكثيفها وإعطاء العلاقات الدبلوماسية وقضايا المغتربين في الدول المختلفة أولوية قصوى.

 

 

وهنأ نائب رئيس الجمهورية السفراء بمناسبة تعيينهم سفراء في الدول المذكورة، ونيلهم ثقة فخامة القيادة السياسية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في أداء مهامهم المستقبلية وتمثيل بلادنا في المحافل الدولية على الوجه الأمثل.

 

 

كما جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات السياسية والميدانية وما أنجزته القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية من استعادة الدولة ومؤسساتها..مؤكدين رفضهم المطلق لمحاولات الالتفاف على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

 

 

وأشار نائب الرئيس إلى أن المبادرات التي تهدف إلى تأجيل الحرب وتطويل مداها ستكون مرفوضة على كل المستويات، وأن أي قفز على الشرعية المُنتخبة من قبل الشعب لن يتم القبول بها كونها تؤسس لحروب جديدة ولا تخدم أحداً سوى جماعات العنف والإرهاب وتساوي بين من يهدم وبين من يريد أن يبني.

 

 

اقرأ ايضاً : بأمر الملك سلمان .. "نجل العريفي" يحذف تغريداته في تويتر (تعرف على السبب) 

 

وأكد السفراء تمسكهم بالمرجعيات الثلاث وعدم التفريط فيها كونها الضامن الوحيد لأمن واستقرار ، وأن استمرار تسلط الميليشيا وعنجهيتها واستمرار انتهاكاتها بحق اليمنيين ونهبها لمؤسسات الدولة سيفاقم كلفة استعادة اليمن وسيؤثر على أمن واستقرار المنطقة.

 

 

وثمن السفراء اهتمام نائب رئيس الجمهورية وتهنئته لهم..مؤكدين بأنهم لن يدخروا جهداً في تمثيل اليمن ونقل صوت الشرعية وإرادة الشعب الحقيقية والاهتمام بقضايا المغتربين في تلك الدول والطلاب الدارسين في الخارج.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب رئيس الجمهورية يشدد على مضاعفة جهود العمل الدبلوماسي - صحف نت) من موقع (يماني نت)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت