أخبار عاجلة

هادي يتطلع لـ صوت واضح من المجتمع الدولي يُعري الإنقلابيين وسلام مبني وفق رؤية عملية - صحف نت

هادي يتطلع لـ صوت واضح من المجتمع الدولي يُعري الإنقلابيين وسلام مبني وفق رؤية عملية - صحف نت
هادي يتطلع لـ صوت واضح من المجتمع الدولي يُعري الإنقلابيين وسلام مبني وفق رؤية عملية - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 08:19 مساءً


صُحف نِت - أكد الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية حرصه الدائم نحو السلام المبني وفق رؤية عملية وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرارا 2216.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم ، سفيري الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر، والمملكة المتحدة إدموند فيتون براون ، والذي تناول معهم جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين بلادنا وكل من والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة،اضافة الى مستجدات الاوضاع ومنها ما يتصل بإرساء معالم السلام بصورة عامة . 

وأستعرض رئيس الجمهورية تجربة السنوات الماضية من الأزمة والحوار والظروف الصعبه التي تحمل خلالها مسؤلية قيادة البلد في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد. 

وقال " لمصلحة بلادنا خضنا العديد من المحطات نحو السلمي لمنظومة الحكم في بالتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وصولاً الى اخراج مخرجات الحوار الوطني وتسليم مسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد التي ارتد وانقلب عليها تحالف وصالح وإعلانهم الحرب الشاملة على الوطن شعباً ومجتمعاً وتدميرهم مقومات الدولة وقتل الابرياء وتهجير النساء والأطفال". 

واضاف رئيس الجمهورية "امام كل هذا نتطلع اليوم ان يكون المجتمع الدولي الذي شاركنا تلك النجاحات والمسار ان يكون صوته واضحاً في تعرية الانقلابيين والمرتد ين على اجماع الشعب اليمني وتضحياته التي قدمها من اجل تغيير منظومة الحكم في بِنَا اليمن الاتحادي الجديد بعيداً عن القوى الانقلابية التي تعبث بأمن اليمن والجيران من خلال منطق التمرد والسلاح الذي تموله بها قوى اقليمية ناصبة العداء لليمن ومحيطها الجغرافي". 

وعبرا السفيران الامريكي والبريطاني عن تقديرهما لمجمل تلك الجهود التي بذلها ويبذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمصلحة اليمن ومن ابرزها استكمال مشروع مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد واجماعه وتوافق مختلف قواه..متطلعين الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني ووقف نزيف الدم والمعاناه والحصار التي طال أمدها. 

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
           
        
https://telegram.me/marebpress 1 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (هادي يتطلع لـ صوت واضح من المجتمع الدولي يُعري الإنقلابيين وسلام مبني وفق رؤية عملية - صحف نت) من موقع (مأرب برس)"

السابق التحالف العربي يوجّه ضربة موجعة للحوثيين.. مقتل قيادات حوثية بارزة في الحديدة بينهم خبراء صواريخ (الأسماء)
التالى قبل تصفية صالح - صحف نت