أخبار عاجلة
مشجعوا ليفربول يسمون مواليدهم ”محمد صلاح” -

ذمار: جماعة الحوثي تستغل المدارس للترويج لأفكارها الطائفية

ذمار: جماعة الحوثي تستغل المدارس للترويج لأفكارها الطائفية
ذمار: جماعة الحوثي تستغل المدارس للترويج لأفكارها الطائفية

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 01:29 صباحاً

صُحف نِت - : جماعة تستغل المدارس للترويج لأفكارها الطائفية

:

 أقدم مشرف مليشيا الحوثي بمكتب التربية بمدينة ذمار المدعو عبد الكريم الحبسي على  مصادرة كتب سنية خلال جولته في  مدارس المدينة امس الإثنين .

 وقالت مصادر مطلعة ل مركز ذمار الإعلامي أن الحِبسي  قام بجولة ميدانية إلى عدد من مدارس مدينة ذمار في إطار ما يسمى جمع التبرعات لدعم البنك المركزي ؛ حيث ألقى محاضرات تحريضية ضد المذهب السني أثارت تذمر في أوساط الطلاب والمعلمين .

المصادر أكدت أن الحِبسي أقدم على مصادرة مجموعة كبيرة من الكتب المحسوبة على المذهب السني منها كتب لابن تيمية والصابوني من مكتبات مدارس المدينة بينها مدرسة عمر بن عبدالعزيز  بمدينة ذمار، ووصفها بأنها كتب "داعشية " ؛ داعيا إلى الاستفادة من ملازم حسين الحوثي .

 وكثفت  قيادة مليشيا جماعة الحوثي من أنشطتها الميدانية مستهدفة مدارس مدينة ذمار بشكل يومي بدعوى حملة دعم البنك المركزي والتي لم تقتصر على ما يسمى جمع التبرعات وسلب الطلاب مصاريف دراستهم فقط ؛ بل استغلت طلاب المدارس الأساسية والثانوية في محافظة ذمار والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات جماعة  الحوثي للتعبئة العقائدية ونشر الأفكار الطائفية والتحريضية  التي تحث طلاب المدارس على القتال .

زوامل وبرع تحل محل القلم والكتاب، هكذا يجهَّل النشئ، وهكذا تسير عجلة التعليم في ظل مليشيا الجهل والتخلف ؛

 في وقت نشر مركز ذمار الإعلامي  خلال الأيام القليلة الماضية تقارير إعلامية تناولت الوضع التعليمي بالمحافظة وحذرت من انحراف خطير يهدد مسار العملية التعليمية  في محافظة ذمار ؛ وأكدت أن مدارس حكومية في أرياف المحافظة تحولت إلى حسينيات طائفية؛  استبدلت فيها المناهج الدراسية الحكومية ب "ملازم " حسين الحوثي .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ذمار: جماعة الحوثي تستغل المدارس للترويج لأفكارها الطائفية) من موقع (التغيير)"

السابق الأجهزة الأمنية في مأرب تضبط خلية إرهابية تزرع المتفجرات في حريب - صحف نت
التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت