أخبار عاجلة
الحوثيون يضاعفون كلفة الإنترنت في اليمن -

استمرار توقف العملية التربوية في عدد من المناطق اليمنية.. تقرير

استمرار توقف العملية التربوية في عدد من المناطق اليمنية.. تقرير
استمرار توقف العملية التربوية في عدد من المناطق اليمنية.. تقرير

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 01:22 صباحاً

صحف نت - :

أعلن مركز تربوي يمني، غير حكومي، اليوم الثلاثاء، استمرار توقف العملية التعليمية بعدد من مناطق البلاد، رغم انطلاقها منذ أكثر من شهر .

وقال مركز الدراسات والإعلام التربوي، في تقرير وصل ” ” إنه على الرغم من حدوث تحسن نسبي بالتعليم في المحافظات الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية، مقارنة بما كانت عليه في الشهر الأخير للعام الدراسي الماضي، فإن محافظة )جنوب ( لم تبدأء عامها الدراسي بسبب إضراب المعلمين عن العمل جراء توقف مرتباتهم منذ 4 أشهر.

وكشف المركز عن وجود عشرات المدارس في محافظة )جنوب( متوقفة عن العمل نتيجة وقوعها في خط الحرب، إضافة إلى عشرات المدارس في محافظات وعدن وحضرموت .

وفي المحافظات التي تسيطر عليها جماعة والقوات الموالية لصالح فقد بدأء الوضع التعليمي في تراجع حقيقي عما كان عليه العام الماضي، حسب التقرير الذي أشارإلى أن ” الوضع الأمني الملتهب في أرياف ومشارف ، وفي مداخل محافظة )معقل شمالا( ، و الوضع الاقتصادي المتردي وتأثير نقل البنك المركزي إلى ، أثر سلبيا على العملية التعليمية ،ما جعلال قائمين على التعليم يعجزون للسنة الثانية عن طباعة الكتاب المدرسي، مع عدم قدرتهم على دفع رواتب الموظفين،ما جعلهم يستغلون المدارس لجمع تبرعات من المصروفاليومي للطلبة بحجة دعم البنك المركزي في صنعاء .

وأضاف التقرير أنه في ” محافظة صعدة يبدو التعليم شبه متوقف ، إضافة إلى أجزاء من محافظة ، و تؤكد المعلومات المتوفرة ا بأن أغلب طلبة هذه المحافظات تحولواإلى مقاتلين في صفوف جماعة الحوثي/ .

وتابع التقرير أن)17 في المائة(من مدارس محافظة مغلقة ، فيما تصل نسبة المدارس المغلقة بمحافظة إلى )60 في المائة( وفي مآرب إلى )18 في المائة( وفي )26 في المائة( .

وفي ختام تقريره دعا مركز الدراسات والإعلام التربويكل الأطراف اليمنية إلى احترام المدارس التعليمية وتجنيبها القصف ، خصوصا أثناء الدوام المدرسي ،مناشدا في الوقت نفسه المنظمات الدولية بأن تولي المحافظات الملتهبة اهتماما في الجانب الانساني.

السابق لهذا السبب.. أوقف مكتب إشغال حضرموت العمل بمنزل بن دغر - صحف نت
التالى قبل تصفية صالح - صحف نت