الحكومة اليمنية تطالب بتعديلات جذرية على مبادرة ولد الشيخ

الحكومة اليمنية تطالب بتعديلات جذرية على مبادرة ولد الشيخ
الحكومة اليمنية تطالب بتعديلات جذرية على مبادرة ولد الشيخ

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 12:34 صباحاً

صحف نت - كشف مستشار الرئيس اليمني، عبد العزيز المفلحي، عن طلب الحكومة اليمنية من المبعوث الأممي لليمن اسماعيل ولد الشيخ إجراء تعديلات جذرية على المبادرة التي قدمها للسلام في .

ونقلت صحيفة ” ” اليوم الثلاثاء عن المفلحي   قوله أن “المبادرة يجب أن تتسق مع المرجعيات الثلاث المتمثلة في “المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار الوطني، والقرار 2216″، .

وبحسب صحيفة ” الشرق الأوسط، ” لا يعتبر المفلحي ما قدمه ولد الشيخ “مبادرة، بل أفكاراً ومقترحات تعكس إلى حد ما مبادرة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري”،.

وأضاف: “خارطة الطريق التي قدمت عبر المبعوث الأممي للأسف الشديد لدينا ملاحظات كبيرة عليها، ولا تصلح أن تكون مبادرة، المطلوب التعديل لهذه المبادرة لتستجيب للمرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار، والقرار 2216، عدا ذلك أمر مرفوض تماماً”.
وكان  الرئيس ال ،قد جدد  أمس الإثنين، رفضه لخارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وقال هادي إن “رفض الخطة انطلق من كونها تحافظ على بقاء الميليشيات واحتفاظها بالسلاح والمؤسسات، ولأنها لا تلبي طموحات الشعب اليمني في إحلال السلام الدائم والشامل، القائم على إنهاء الانقلاب، واستئناف المسار السياسي، بمناقشة مسودة الدستور، ثم إجراء الانتخابات”.

السابق عبدالرحمن الراشد : كيف يسيطر الحوثيين على اليمن - صحف نت
التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت