أخبار عاجلة
عكاظ / جازان: حملة لرفع مخلفات البناء - صحف.نت -

الحكومة اليمنية تنفي وجود أي وساطة عمانية مع الحوثيين وتكشف حقيقة دور مسقط

الحكومة اليمنية تنفي وجود أي وساطة عمانية مع الحوثيين وتكشف حقيقة دور مسقط
الحكومة اليمنية تنفي وجود أي وساطة عمانية مع الحوثيين وتكشف حقيقة دور مسقط
- يماني نت - متابعات خاصة

 نفى الدكتور عبد الملك المخلافي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليمني، وجود أي وساطة عمانية لاستئناف مشاورات السلام مع

وقال في تصريح لصحيفة "" اللندنية نشرته إن زيارته لمسقط كانت "في الإطار الثنائي الأخوي بين البلدين، وليس لها أي علاقة بموضوع المفاوضات بشكل مباشر، ولم ألتق هناك مع أي من الانقلابيين ... ونحن ما زلنا ندعم جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونرى أن الأمم المتحدة والعمل من خلالها هو الطريق للوصول إلى سلام". 


اقرأ أيضاً على "يماني نت" : ضربه موجعة للشرعية .. قيادي جنوبي يرفض قرارات حكومة ويوقف تشغيل المحطة الكهربائية في

وأضاف المخلافي :"كان اللقاء في عمان إيجابيا، وأكدوا دعم أمن وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه ودعم الشرعية وحرصهم على السلام في اليمن ... ولا صحة لأي أخبار أخرى جرى تداولها، وإنما هذه فبركات إعلامية". 

وأفاد وزير الخارجية اليمني بأن "الانقلابيين ليسوا جادين في السلام ولا يدركون مخاطر الأوضاع والمعاناة التي يعيشها اليمنيون من الناحية المعيشية والصحية". 


اقرأ ايضاً على "يماني نت" : مراسل «محمد العرب» يتوعّد الحوثيين: قريباً.. سأفاجئكم ( شاهد ماذا قال )

وحول ما يخص ميناء الحيوي، ومدى صحة الأنباء عن موافقة الحوثيين على تسليمه لطرف ثالث، أشار وزير الخارجية إلى أن "حقيقة الأمر أن هذا ما كان يحمله المبعوث الأممي من أفكار، ولكن الانقلابيين رفضوا حتى مجرد اللقاء معه، لأنهم ليسوا مسؤولين ولا يدركون مخاطر ما يحدث، ولم يكونوا حريصين على وقف إطلاق النار في هذا الشهر الكريم".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحكومة اليمنية تنفي وجود أي وساطة عمانية مع الحوثيين وتكشف حقيقة دور مسقط) من موقع (يماني نت)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت