أخبار عاجلة
الحياة / كركوك توقظ الأكراد من حلم الدولة - صحف.نت -
الفريق الأحمر يشيد بأبناء محافظة حضرموت - صحف نت -

التحالف العربي يرحّب بدعوات «ولد الشيخ» تسليم ميناء الحديدة لجهة محايدة

التحالف العربي يرحّب بدعوات «ولد الشيخ» تسليم ميناء الحديدة لجهة محايدة
التحالف العربي يرحّب بدعوات «ولد الشيخ» تسليم ميناء الحديدة لجهة محايدة

الجمعة 2 يونيو 2017 02:05 صباحاً

- - غرفة الأخبار

رحّب الذي تقوده اليوم الخميس، بدعوات المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، ومطالبته جماعة وقوات بتسليم ميناء على ساحل البحر الأحمر (غربي ) لجهة محايدة.

 

وقال مصدر مسؤول في التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس» إن مطالبة ولد الشيخ في مجلس الامن، تؤكد مطالب التحالف السابقة، التي نادت بضرورة تسلم الأمم المتحدة مسؤولية الإشراف على الميناء.

 

وأضاف إن التحالف طالب بذلك «لحماية الشعب اليمني من عمليات تهريب الأسلحة التي تنفذها المليشيات وعملية مصادرة المساعدات الإنسانية والطبية التي تصل عبر الميناء».

 

وقال «النتيجة التي توصل إليها المبعوث الأممي هي ذاتها التي نادينا بها وشددنا على أهمية اتخاذها مبكرا لحماية الشعب اليمني».

 

وذكر المصدر إن ولد الشيخ أكد في إحاطته لمجلس الأمن، أهمية استعمال الإيرادات الجمركية والضريبية من ميناء الحديدة لتمويل الرواتب والخدمات الأساسية، بدل استغلالها للحرب أو للمنافع الشخصية، و«هذا تأكيد آخر على أن الميليشيات لا تهمها مصلحة الشعب اليمني إطلاقا حيث لم تتجاوب مع دعواته».

 

وطالب «بالضغط على الطرف الانقلابي وإجباره على تطبيق جميع القرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 2216».
 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (التحالف العربي يرحّب بدعوات «ولد الشيخ» تسليم ميناء الحديدة لجهة محايدة) من موقع (المصدر أونلاين)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!