أخبار عاجلة
"إس-400" تنهي تفوق طائرات "أواكس" - صحف.نت -

بتوجيهات محافظ حضرموت.. اجتماع استثنائي لمواجهة مرض الكوليرا بساحل حضرموت - صحف نت

بتوجيهات محافظ حضرموت.. اجتماع استثنائي لمواجهة مرض الكوليرا بساحل حضرموت - صحف نت
بتوجيهات محافظ حضرموت.. اجتماع استثنائي لمواجهة مرض الكوليرا بساحل حضرموت - صحف نت

الجمعة 2 يونيو 2017 02:04 صباحاً

- / / أحمد بارجاش

 

عقد صباح الخميس اجتماعا استثنائيا بمدينة المكلا لمواجهة مرض الكوليرا بحضرموت ورفع الجاهزية الكاملة برئاسة الدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا.

 

ويأتي الاجتماع بناء على توجيهات اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك لرفع كامل الجاهزية لمواجهه مرض الكوليرا ووضع كافة الخطط الاحترازية والوقائية لها .

 

واستعرض الدكتور رياض حبور الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل عدد من الخطط والتدابير الاولية لمواجهه المرض ،ووضع كافة الخطوات الاحترازية  بكافة المديريات، مع تجهيز مراكز في كافة المديريات والعمل على توسيع نطاق التوعية لاتخاد كافة السياسات العلاجية اللازمة في حال اكتشاف اي حالة، والسعي لتدريب وتأهيل الكوادر الصحية والحرص على اشراك كافة منظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية لرفع الوعي داخل المجتمع للحد من المرض.

 

كما اوضح المهندس أحمد باشراحيل مدير صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت الجهود التي يقوم بها الصندوق في رفع كافة مخلفات القمامة بكافة المناطق بشكل يومي ومستمر للحماية من تناقل الامراض وخاصة الكوليرا والعمل على الوقاية الاستباقية لذلك ، وكذا العمل على حملات الرش بكافة انواعة والتي ستستمر بشكل متواصل بناء على الخطط التي وضعها الصندوق و يتم تنفيذها خلال هذه الايام .

 

وبيّن الاستاذ عادل الغريب مدير مكتب الاشغال بمديرية المكلا اعمال المكتب في الحملات الشاملة للتفتيش الصحي لكافة المواقع والمطاعم والمحال التجارية وحملات معامل المياه الصحية والعمل على الاصحاح البيئي والتوعية المستمرة للوقاية من مخاوف انتشار الامراض المعدية وكذا حملات تسميم الكلاب بالمديرية  .

 

من ناحية أشاد الحوثري بالجهود والخطط التي تنفذ من خلال مكاتب الصخة والنظافة والاشغال بشكل مستمر ، مؤكدا بان السلطة المحلية بالمحافظة تبذل قصارى جهدها لتعزيز الدور الوقائي والتوعوي لحماية المواطنين من مرض الكوليرا بالمحافظة ، مثمنا دور السلطة المحلية بالمحافظة و كافة المكاتب التنفيذية  واللجان المجتمعية في رفع مستوى الوعي المتكامل بالادراك لحماية الجميع من خطورة المرض .

حضر الاجتماع الدكتور رياض الجريري مدير عام مكتب الصحة ساحل حضرموت والمهندس  أحمد باشراحيل مدير صندوق النظافة بساحل حضرموت والاستاذ عادل الغريب مدير مكتب الاشغال العامة بمديرية المكلا والاستاذ فكري بن جوبح ممثل صندوق النظافة.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بتوجيهات محافظ حضرموت.. اجتماع استثنائي لمواجهة مرض الكوليرا بساحل حضرموت - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!