أخبار عاجلة

ولد الشيخ: هناك مظالم حقيقية لأبناء اليمن الجنوبي لكن حلها يكون بعد نهاية الصراع

ولد الشيخ: هناك مظالم حقيقية لأبناء اليمن الجنوبي لكن حلها يكون بعد نهاية الصراع
ولد الشيخ: هناك مظالم حقيقية لأبناء اليمن الجنوبي لكن حلها يكون بعد نهاية الصراع
- - صٌحف
الخميس, 01 يونيو, 2017 11:00 مساءً

قال المبعوث الأممي إلى إسماعيل ولد الشيخ إن "موضوع الجنوب اليمني موضوع مهم ويجب ألا يترك خارج الطاولة".

وأضاف ولد الشيخ -بحسب صحيفة القدس العربي- أن هناك العديد من المسائل في اليمن التي أهملت لسنوات عديدة ولم يتم مخاطبتها بالشكل الوافي في مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار إلى أن "هذه المسائل يجب أن تبحث في الحوارات حول الدستور وحول مستقبل البلاد ولكن بالنسبة لنا الأولوية هي لوقف الحرب ثم نذهب للمفاوضات ونضع هذه المسائل قيد البحث".

ولفت ولد الشيخ إلى أن "أي تطور قد يعيق هذه الأولويات بالنسبة لنا غير مرحب به حاليا".

وأضاف "موقفنا أن هذه مسائل تتعلق باليمنيين ويجب أن تحل فيما بينهم وعليهم أن يقرروا عدد الأقاليم في بلدهم وإذا ما كانوا سيختارون النظام الفيدرالي وهذا يأتي عبر الحوار السلمي فيما بينهم".

وكان المبعوث الخاص قد قدم إحاطة شاملة لمجلس الأمن حول آخر التطورات في اليمن.

وقال "إن الأعمال القتالية تتركز على الساحل الغربي لمحافظة ، كما يتواصل العنف في محافظة والمنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية، فيما أصابت الغارات الجوية مناطق أخرى عديدة في اليمن".

وأضاف "مع بداية شهر رمضان المبارك، نذكر أن هناك سبعة ملايين يمني ويمنية مهددون بخطر المجاعة إن لم تتوقف الحرب. ربع اليمنيين غير قادرين على شراء المواد الغذائية الأساسية. نصف المجتمع اليمني لا يحصل على مياه صالحة للشرب، أو على أبسط مستلزمات التعقيم والنظافة وهذا يساهم في انتشار الأمراض المعدية، فانتشار داء الكوليرا مؤخرا أدى إلى ما يزيد عن 500 حالة وفاة وآلاف حالات الإصابة المشتبه بها".

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن تراجع الخدمات الصحية ساهم في الانتشار السريع لمرض الكوليرا، وقال إن اليمنيين لا يموتون فقط من الحرب المستمرة، وإنما يموتون أيضا بسبب انعكاساتها. وأضاف أن نقص السيولة النقدية وانقطاع مصادر رزق اليمنيين يمنعهم من الحصول على الخدمات الصحية التي هم في حاجة إليها.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ولد الشيخ: هناك مظالم حقيقية لأبناء اليمن الجنوبي لكن حلها يكون بعد نهاية الصراع) من موقع (الموقع بوست)"

السابق "البحسني" يصدر قراراً بتشكل قوة خاصة لضبط التعدي على الأراضي - صحف نت
التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!