أخبار عاجلة
الحياة / ورقة من فئة 500 ريال في اليمن - صحف.نت -

منظمة تعافي تكافح الكوليرا في العاصمة صنعاء

منظمة تعافي تكافح الكوليرا في العاصمة صنعاء
منظمة تعافي تكافح الكوليرا في العاصمة صنعاء
- * -
نفذت منظمة تعافي الصحية والتنموية بالتعاون مع شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية اليوم الخميس حملة "مكافحة الكوليرا في 2017م" في مركز الزهراوي الطبي في العاصمة اليمنية صنعاء، وزعت خلالها أدوية ومحاليل طبية خاصة بمرض الكوليرا.

وصاحب الحملة  مشروع توعوي نفذته  "تعافي" داخل المركز تضمن توزيع بروشورات وملصقات توعوية بأخطار وأسباب مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه، إضافة إلى نقاشات خاصة أجرتها "تعافي" و"استجابة" مع رواد مركز الزهراوي .

وشكر الدكتور أحمد الوظاف منظمة تعافي الصحية والتنموية وشبكة استجابة للأعمال الإنسانية على جهوده المبذولة في التوعية بأخطار مرض الكوليرا والحد من انتشاره، منوهاً إلى أن التوعية الصحية المستمرة للمواطن تساهم بشكل كبير في الحد من انتشار المرض قبل وقوعه.

وقال محمد غالب عبدالكافي مدير العمليات في منظمة تعافي أن الحملة تستهدف سته مراكز صحية في أمانة العاصمة تم اختيارها وفق الية محددة لا سيما المراكز التي تستقبل حالات كثيرة مصابة بالوباء، مؤكدا أنهم لن يألو جهدا في خدمة المواطن وحمايته من هذه الأمراض.

الجدير بالذكر أن منظمة تعافي قامت أمس الأربعاء بالتعاون مع شبكة  استجابة بتوزيع محاليل ومستلزمات طبية لعدد مائة حالة تم تسليمها إلى مركز معين، وتحرص تعافي على اختيار المراكز الطبية وفق آلية محددة لتتأكد من خلالها أن هذه الأدوية تصل إلى الحالات المصابة مباشرة .


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (منظمة تعافي تكافح الكوليرا في العاصمة صنعاء) من موقع (يمن برس)"

السابق حجة.. الكوليرا تُبدد فرحة العيد وتودي بحياة أكثر من ٢٠ مواطناً ومئات الإصابات - صحف نت
التالى الوائلي يعود للعاصمة صنعاء بعد قرار مثير للجدل بتعيينه في الحكومة الشرعية(صورة)