أخبار عاجلة
روسيا اليوم / اللاجئون يهزمون ميركل - صحف نت -
أمريكا تشن ضربتين جويتين ضد "داعش" في ليبيا - صحف.نت -

التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم الصاروخي على ناقلة نفط بمضيق باب المندب

التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم الصاروخي على ناقلة نفط بمضيق باب المندب
التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم الصاروخي على ناقلة نفط بمضيق باب المندب

- الخميس 01 يونيو 2017 03:33 مساءً
(عدن الغد) خاص:

أعلنت قيادة في ، اليوم الخميس، عن تعرض ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال، أمس (الأربعاء)، لإطلاق نار بقذائف "أر.بي.جي"، في .

وقال التحالف في بيان له، إن ناقلة النفط تحمل علم "جزر مارشال" تعرضت لهجوم من قبل زورق بحري، باستخدام 3 قذائف "أر.بي.جي"، وذلك قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتي ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية.

وأفاد البيان: لم يصب أحد من العاملين في السفينة بأذى، وأنها حاليا في طريقها بعرض البحر الأحمر مشيرا إلى أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها.

وجددت قوات التحالف العربي ، تحذيرها من استمرار ممارسات ، لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنيّة التي تؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم.

وكانت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، قد أكدت مساء أمس الأربعاء، إن مسلحون مجهولون هاجموا ناقلة نفط، في مضيق باب المندب الاستراتيجي بالبحر الأحمر قرب اليمن في أحدث عنف بالمنطقة التي يمر منها جزء كبير من النفط العالمي.

وقالت إن المهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية على الناقلة إم.تي موسكي التي ترفع علم جزر مارشال في جنوب مضيق باب المندب. وتبلغ حمولة الناقلة 70362 طنا.

وقال متحدث باسم القوة، إنه لا يبدو أن الهجوم من تنفيذ قراصنة وإنه يتصل على الأرجح "بالاضطراب المستمر في البحر قبالة ساحل اليمن".

وتعرضت سفن لهجمات قبالة ساحل جنوب اليمن في الشهور الماضية شنها المسلحون الحوثيون الذين يقاتلون الحكومة اليمنية.

ويمر قرابة أربعة ملايين برميل من النفط الخام يوميا فضلا عن سلع تجارية أخرى عبر مضيق باب المندب إلى أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (التحالف العربي يكشف تفاصيل الهجوم الصاروخي على ناقلة نفط بمضيق باب المندب) من موقع (عدن الغد)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت