أخبار عاجلة

إقرار إنشاء حديقة (جبا) بمديريتي المسراخ والمعافر بتعز بتكلفة50 مليون ريال

إقرار إنشاء حديقة (جبا) بمديريتي المسراخ والمعافر بتعز بتكلفة50 مليون ريال
إقرار إنشاء حديقة (جبا) بمديريتي المسراخ والمعافر بتعز بتكلفة50 مليون ريال
2017/06/01 - الساعة 12:45 مساءاً ( يحيى البعيثي)

أقرت (شركة العامري للهندسة والتوكيلات التجارية والمقاولات ) إنشاء حديقة عامة في مديريتي (المسراخ والمعافر) بمحافظة ، بهدف إيجاد مساحات آمنة للأطفال والعائلات.

 

وأوضح المهندس/عبدالمجيد العامري _ الرئيس التنفيذي لشركة العامري للهندسة والتوكيلات التجارية والمقاولات بأن أجمالي قيمة إنشاء هذا المشروع  تزيد عن خمسين مليون ريال يمني.. مشيراً إلى ان إنشاء حديقة (جبا) جاء ضمن خطة إعادة الفرحة والحياة وتخفيف المعاناة والضغوط النفسية للعائلات والاطفال الذين عاشوا أوضاعاً صعبة جراء الحرب والاقتتال.

 

مؤكدآ بأن الشركة وانطلاقآ من واجبها الأخلاقي والديني والانساني..قررت تنفيذ هذا المشروع..والذي سيخدم عدد كبير من سكان مديريات(المسراخ والمعافر وأجزاء من جبل حبشي)ويتراوح عدد سكان تلك المناطق من350_400 ألف نسمة تقريبآ وتحتل نسبة الأطفال 40% من تعداد هذه المناطق..

 

مشيداً بالجهود المبذولة من قبل طاقم العمل المكلف من قبل الشركة بسرعة انجاز تنفيذ هذا المشروع..حيث بلغت نسبة  الأعمال المنجزة حتى الآن 40 % تقريبآ وهذا بفضل الجهد المتواصل من جميع العمال والمهندسين العاملين في موقع المشروع.

 

وأضاف أن مساحة الحديقة52×32متر وتبلغ قيمتها الاجمالية16مليون ريال..في حين بلغت عدد الالعاب15 لعبة بأحجام مختلفة وبقيمة اجمالية 7مليون ريال..بينما بلغت قيمة(وسائل نقل )باصات نقل  المواطنيين والخدمات الخاصة بالاسعافات 10مليون ريال.

 

 وذكر المهندسون أن أعمال الانشاء للحديقة تشمل إضافة إلى التشجير ، ألعاب متنوعة للأطفال والعوائل وتتكون من3 أحجام وأنواع مختلفة من الالعاب وهي موزعة بين( الأولاد _ والبنات _ والعوائل ) بالإضافة إلى غرف استراحات للعوائل..ومقصف بيع متطلبات الاطفال والزوار ..ومصلى وحمامات ومكتب إدارة الحديقة.

 

مضيفين بأن هذه الحديقة سيتم تجهيزها خلال شهر رمضان المبارك..وأن الجهود تبذل وبشكل متواصل من أجل إنجاز هذا المشروع..والذي من المتوقع افتتاحها في أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وعبر الأهالي عن سعادتهم وفرحتهم بهذا المشروع الترفيهي الذي جاء ليخفف عن الأطفال مآسي الحرب والاقتتال الذي خلف الرعب والخوف والفزع لدى الأطفال..مشيرين إلى أن هذه المشروع سيساهم في إعادة الفرحة والبسمة لوجوه الأهالي،وتعطيهم الأمان، خاصة شريحة الأطفال.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إقرار إنشاء حديقة (جبا) بمديريتي المسراخ والمعافر بتعز بتكلفة50 مليون ريال) من موقع (مندب برس)"

السابق حملة الكويت إلى جانبكم تدشن مشروع توزيع 3000 سلة غذائية بمحافظة المهرة
التالى قوات التحالف العربي تسيطر على مطار عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل متناحرة وتسلم رسميا تأمينه لمدير أمن عدن - صحف نت