أخبار عاجلة

محلل سياسي يتهم جهات خارجية بمنع طائرة تحمل مرتبات الموظفين من الهبوط في مطار عدن

محلل سياسي يتهم جهات خارجية بمنع طائرة تحمل مرتبات الموظفين من الهبوط في مطار عدن
محلل سياسي يتهم جهات خارجية بمنع طائرة تحمل مرتبات الموظفين من الهبوط في مطار عدن

- محلل سياسي يتهم جهات خارجية بمنع طائرة تحمل مرتبات الموظفين من الهبوط في مطار

اتهم محلل سياسي يمني جهات خارجية بمنع هبوط طائرة يمنية تحمل رواتب الموظفين في مطار عدن.

وقال المحلل السياسي الجبواني في مداخلة على قناة الجزيرة أن قوات الأمن بمطار عدن منعت طائرة يمنية تحمل مرتبات الموظفين من الهبوط على المدرج يوم أمس الأول بأوامر من جهات خارجية.

وأضاف الجبواني أن الغرض من ذلك إثارة سخط الناس على الحكومة الشرعية التي كانت قد عادت إلى مدينة عدن قبل نحو أسبوع برفقة المحافظ عبد العزيز المفلحي.

وعرض الجبواني وثيقة قال انها لتصريح الطائرة التي كان من المقرر لها أن تهبط في مطار عدن والتي تحمل مرتبات الموظفين في القطاعين المدني والعسكري.

وكان قتيل على الأقل قد سقط مساء أمس الأول وسط مدرج المطار جراء اشتباكات اندلعت بين مسلحين تابعين لمدير أمن مطار عدن ابو قحطان وآخرين تابعين لنائبه ” الخضر كردة ” بسبب خلافات بين الجانبين.

وأصدر فجر الأربعاء توجيهات حاسمة لقواته مسنودة بوحدات أمنية بالسيطرة على مطار عدن الدولي وفض الاشتباكات الدائرة بين مدير أمن المطار ونائبه وإحالتهما  للتحقيق.

وانتهى التوتر بتسليم نائب مدير مطار عدن الخضر كردة نفسه وعدد من المسلحين التابعين له الى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع” فيما تسلمت إدارة أمن عدن رسميا مهمة تأمين وحماية المطار ابتداء من صباح الأربعاء.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (محلل سياسي يتهم جهات خارجية بمنع طائرة تحمل مرتبات الموظفين من الهبوط في مطار عدن) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت