أخبار عاجلة
خلاف أسري بعدن يقود طفلاً إلى الانتحار - صحف نت -

تعرف على الريمي قائد معركة تحرير القصر الجمهوري في تعز (بروفايل)

تعرف على الريمي قائد معركة تحرير القصر الجمهوري في تعز (بروفايل)
تعرف على الريمي قائد معركة تحرير القصر الجمهوري في تعز (بروفايل)
- - وئام الصوفي
الخميس, 01 يونيو, 2017 01:05 صباحاً

لم يتوقع يحيى محمد الريمي موجه مادة القرآن الكريم والتربية الاسلامية بمديرية صالة في مدينة ، أن الاقدار ستقوده إلى قائد عسكري واسماً لامعاً لتحقيق انتصارات كبيرة ضد مليشيا والمخلوع الانقلابية في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.
 
يحيى الريمي من مواليد عام 1973م متزوج واب لولدين وثلاثة بنات وكان احد العاملين في المجال الخيري والانساني وعمل رئيس لقسم القران الكريم في مؤسسة التواصل للتنمية .
 
وعند اندلاع شرارة الثورة الشبابية في الـ 11 من فبراير 2011 ضد نظام الرئيس المخلوع ""، كان "الريمي" من أوائل المحتجين الذين خرجوا إلى ساحات الاعتصام بتعز، وتولى عدد من الأنشطة في ساحة الحرية في تلك الأثناء.
 
وبعد اندلاع المواجهات في تعز بين والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، مطلع أبريل/ نيسان عام 2015، كان يحيى الريمي من أوائل المشاركين في تأسيسِ العملِ العسكري وتولى زمام قيادة جبهة جبل الأخوة رغم أنه كان القائد، لكنه أيضا كان العنصر المرابط المقاتل الفذ الذي أرعب المليشيا الانقلابية وقصم ظهورهم، في كل المعارك.
 
حقق الريمي انتصارات كبيرة بالسيطرة على جبل الاخوة، بالاضافة إلى مقر المؤتمر الشعبي العام وسوق الصميل وادارة الأمن والمؤسسة الاقتصادية وصولاً إلى بيت المخلوع صالح ومقر محافظة تعز وحي الدعوة والكمب والعسكري شرق مدينة تعز.
 
وحتى انضمامه للعمل العسكري لم يكن ليمنعه من التوقف عن عمله الإغاثي بل كان يجتهد في العملين بكل جد لدرجة أن أوقاته امتلأت عن آخرها وكان لا يتمكَّنُ من رؤيةِ أهلهِ إلا نادراً لكثرة انشغاله.
 
وخلال الأيام القليلة الماضية، وبالتنسيق مع قيادات كل الجبهات، قاد معركة منظمة ومدروسة، تم فيـها تحرير البنك المركزي وكلية الطب ومدرسة عمار بن ياسر، رداً على المجازر التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بحق المدنيين والتي راح ضحيتها أكثر من عشرين شهيد 68 جريح.
 
وفي 26 مايو 2017 استشهد ثلاثة من إعلاميين محافظة تعز، الا أن الريمي صمم حينها أن يثأر لتلك الدماء، وشن عملية عسكرية واسعة في الجبهة الشرقية، أبرزها معركة تطهير القصر الجمهوري، إحدى أهم المواقع المحصنة التي يتمركز فيها المليشيات الانقلابية ، ويقصفون المدينة منه.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تعرف على الريمي قائد معركة تحرير القصر الجمهوري في تعز (بروفايل)) من موقع (الموقع بوست)"

السابق مفاجأة صادمة.. العثور على "بُراز" في مشروبات مقاهي شركات عالمية شهيرة! (شاهد)
التالى قوات التحالف العربي تسيطر على مطار عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل متناحرة وتسلم رسميا تأمينه لمدير أمن عدن - صحف نت