أخبار عاجلة
الحياة / سفن أوروبية تنقذ 1000 من الغرق - صحف.نت -
اول تصعيد عسكري في نزاع قطر والخليج -

انتقادات لتعاطي الحكومة مع إحداث مطار عدن الدولي واتهامات للإمارات بالوقوف وراء صراع المطار

انتقادات لتعاطي الحكومة مع إحداث مطار عدن الدولي واتهامات للإمارات بالوقوف وراء صراع المطار
انتقادات لتعاطي الحكومة مع إحداث مطار عدن الدولي واتهامات للإمارات بالوقوف وراء صراع المطار
- * - خاص
أثار الاتصال الذي أجراه رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر اليوم بقائد قوات التحالف الإماراتي، العميد أحمد محمد أحمد، استياءا في أوساط المتابعين والناشطين السياسيين الذين اعتبروه هذا الأمر إهانة للحكومة.

وكان رئيس الوزراء، أجرى اليوم اتصالا بقائد القوات الإماراتية، شدد فهي على ضرورة تجنب سفك المزيد من الدماء في معركة المطار بين قائد المطار العمري، ونائبه الخضر كرده.
وفي هذا السياق، علق الكاتب الصحفي نبيل سبيع قائلا: "رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر يشدد على ضرورة تجنب سفك المزيد من الدماء في معركة مطار الدائرة بين قائد المطار صالح العمري ونائبه الخضر كرده، بين قائد المطار ونائبه".

وأَضاف في منشور على حسابه بموقع "تويتر": "يا للمهزلة!... بعد عامين من "تحرير" عدن من ميليشيا وصالح، ما يزال والشرعية غير قادرين على تحرير مطار عدن من الميليشيات الصغيرة والسيطرة عليه!".

بدوره أشار الإعلامي أحمد الزرقة، إلى استمرار المسؤولين الحكوميين في إهانة الوظيفة العامة، والمناصب التي يتولونها.

وأوضح بأن قيام رئيس الحكومة أحمد بن دغر بالاتصال بالمسؤول العسكري في القوات الإماراتية في عدن فيه إهانة كبيرة لمنصب رئيس الحكومة ومؤشر على حالة ضعف وهوان.

وأضاف أحمد الزرقة: "رئيس الحكومة هو السلطة الأعلى في البلاد بعد رئيس الجمهورية وعليه أن يتصرف كذلك وينتزع صلاحياته لا أن يترجاها".

بدوره أفاد القيادي الجنوبي صالح الجبواني، لقناة الجزيرة، أن قوات الحزام الأمني في عدن، وبإشراف من القوات الإماراتية، منعت طائرة يمنية تحمل مرتبات السلك العسكري والمدني من الهبوط على المدرج يوم أمس وذلك من أجل زيادة التذمر على الحكومة الشرعية.

وأكد الجبواني، أن الهدف من صراع المطار، هو عرقلة عمل الحكومة، ومنع وصول طائرة تحمل أموال للمرتبات

 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (انتقادات لتعاطي الحكومة مع إحداث مطار عدن الدولي واتهامات للإمارات بالوقوف وراء صراع المطار) من موقع (يمن برس)"

السابق مصرع 13 حوثيا في عسيلان بغارات للتحالف ومواجهات مع الجيش
التالى أتفاق يمني إماراتي بإشراف سعودي على نقل المعسكرات من العاصمة عدن