أخبار عاجلة

نائب رئيس الوزراء يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

نائب رئيس الوزراء يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
نائب رئيس الوزراء يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

- _ سبأ:

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى ماثيو تويلر.

ورحب الوزير المخلافي بالسفير الأمريكي..معرباً عن تثمين الحكومة اليمنية للبيان الصادر عن دول مجموعة الـ ١٨ الراعية للتسوية في اليمن والذي يدين الاعتداء الذي استهدف مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في من قبل عناصر تابعة للانقلابيين ويحملها مسؤوليته.

واكد المخلافي ان هذا الحادث الاجرامي لن يثني الحكومة عن مسعاها للتوصل الى حل سلمي مستدام للصراع في اليمن وسوف تستمر في دعم المبعوث الاممي حتى يتحقق ذلك بدعم من الدول الراعية والمحبة للسلم ووفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وخلال اللقاء استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ،جهود الحكومة في تحسين اوضاع المواطنين وتحسين الخدمات في المناطق المحررة وكذلك ما تبذله من جهد مع وكالات الامم المتحدة ومركز للإغاثة والاعمال الانسانية وجمعيات الهلال الأحمر الاماراتي والقطري والكويتي لايصال المساعدات الإغاثية والأدوية إلى المواطنين في المناطق الواقعة تحت نيران الانقلاب رغم العراقيل التي تفرضها ميليشيا الانقلابيين امام مهمة هذه الوكالات والهيئات الإغاثية .

وشدد وزير الخارجية على ضرورة وقف نهب الميليشيا للمعونات واستخدامها لميناء لتلقي الدعم والسلاح من ايران للاعتداء على الشعب اليمني وعلى المملكة العربية الشقيقة .

من جانبه ،قدم السفير الأمريكي ، تهاني الحكومة الامريكية للحكومة والشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك..مشيداً بالدعم والتاييد المستمر الذي تقدمه الحكومة اليمنية للمبعوث الاممي وضرورة استمراره وضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين حكومة الجمهورية اليمنية والحكومة الامريكية في مجال مكافحة الاٍرهاب ووقف التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.. مؤكدأ في الوقت ذاته على دعم الولايات المتحدة الامريكية للحكومة اليمنية .

حضر اللقاء مسؤول أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني ،ونائب المسؤول السياسي والاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة لدى اليمن كارين برونسون .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب رئيس الوزراء يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن) من موقع (أبابيل نت)"

السابق وسط قلق رسمي سعوي.. وباء قاتل في طريقه لاجتياح المملكة قادماً من اليمن..!
التالى قوات التحالف العربي تسيطر على مطار عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل متناحرة وتسلم رسميا تأمينه لمدير أمن عدن - صحف نت