أخبار عاجلة

نائب الرئيس اليمني: نرفض المبادرات الهادفة لتأجيل الحرب - صحف نت

نائب الرئيس اليمني: نرفض المبادرات الهادفة لتأجيل الحرب - صحف نت
نائب الرئيس اليمني: نرفض المبادرات الهادفة لتأجيل الحرب - صحف نت

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 08:14 مساءً

صُحف نِت -  

/الرياض/متابعات خاصة

قال الأحمر، نائب الرئيس اليمني، اليوم الثلاثاء، إن السلطات الشرعية في البلاد ترفض المبادرات الهادفة لتأجيل الحرب، في إشارة إلى خارطة الطريق المقدمة مؤخرا من قبل المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من الدبلوماسيين اليمنيين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا كسفراء للبلاد في عدد من الدول، حسب وكالة سبأ الحكومية الرسمية.

وأوضح  أن"  المبادرات التي تهدف إلى تأجيل الحرب وتطويل مداها ستكون مرفوضة على كل المستويات، وأن أي قفز على الشرعية المُنتخبة من قبل الشعب لن يتم القبول بها كونها تؤسس لحروب جديدة ولا تخدم أحداً سوى جماعات العنف والإرهاب وتساوي بين من يهدم وبين من يريد أن يبني.
 وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود وتكثيفها وإعطاء العلاقات الدبلوماسية وقضايا المغتربين في الدول المختلفة أولوية قصوى.

وجدد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور ،أمس الإثنين رفضه لخارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، مشيرا إلى أنها تؤسس لحروب مستدامة.

وكان ولد الشيخ أحمد طرح مؤخرا مبادرة قال إنها تحظى بدعم دولي لا محدود، اعتبرها الحوثيون بأنها بمثابة أرضية للنقاش،وأنها تحمل العديد من الاختلالات.

وحسب نص سرّبته وسائل إعلام محسوبة على تحالف الحرب الداخلية (/ ) فإن أحد بنود الخارطة ينص على إزاحة الرئيس هادي من منصبه وتحويل صلاحياته لنائب توافقي جديد، على أن يتولى الأخير مسؤولية اختيار رئيس حكومة شراكة.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب الرئيس اليمني: نرفض المبادرات الهادفة لتأجيل الحرب - صحف نت) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت