أخبار عاجلة
مشـــاغلة «التحالف العربي» في اليمن!! -

ولد الشيخ يغادر عدن إلى الكويت ويؤكد أن مجلس الأمن لا يعترف إلا بشرعية هادي

ولد الشيخ يغادر عدن إلى الكويت ويؤكد أن مجلس الأمن لا يعترف إلا بشرعية هادي
ولد الشيخ يغادر عدن إلى الكويت ويؤكد أن مجلس الأمن لا يعترف إلا بشرعية هادي

- / / متابعة خاصة:

غادر المبعوث الأممي إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدينة عدن بعد لقاءه الرئيس عبدربه منصور ، في زيارة استمرت ساعات اليوم الخميس، أكد خلالها أن مجلس الأمن لا يعترف إلا بـ"هادي" وحكومته.

وحسب مصادر فإن ولد الشيخ سيتوجه إلى دولة الكويت.

وقال ولد الشيخ في تصريحات صحافية عقب لقاءه الرئيس اليمني " ان المجتمع الدولي ومجلس الامن والأمم المتحدة والدول الـ 18، يجددون تأكيدهم على ان الشرعية في اليمن، هي شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر ". حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد ولد الشيخ ان اللقاء كان إيجابيا، حيث تم مناقشة الحل السلمي في اليمن مؤكدا التزام المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن، المرتكز على المرجعيات المحددة المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الخوار الوطني، وقرارات مجلس الامن.

وكان مدير مكتب الرئاسة اليمنية، عبدالله العليمي، قال في وقت سابق إن "ولد الشيخ وصل عدن، وتسلم من الحكومة ردا واضحاً على خارطته يفند مخالفاتها للمرجعيات الثلاث.

وسبق أن رفضت الحكومة الشرعية خارطة طريق جديدة تقدم بها ولد الشيخ قلّصت صلاحيات الرئيس هادي لنائب جديد وحكومة جديدة.

وشهدت علاقة الحكومة اليمنية والمبعوث الأممي فتوراً كبيراً خلال الأيام الماضية، في ظل انسداد في الأفق بشأن الحل السلمي لصراع مستمر منذ نحو عامين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ولد الشيخ يغادر عدن إلى الكويت ويؤكد أن مجلس الأمن لا يعترف إلا بشرعية هادي) من موقع (يمن مونيتور)"

السابق اسلحة كيماوية خطيرة في قبضة الحوثيين - مصادر عسكرية: الحرس الثوري الإيراني هرب أسلحة محظورة للانقلابيين بهذه الطريقة ..تفاصيل
التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي