أخبار عاجلة

دعوات لتنصيب رئيس يهودي لليمن

دعوات لتنصيب رئيس يهودي لليمن
دعوات لتنصيب رئيس يهودي لليمن

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 05:36 مساءً

صُحف نِت - دعا عدد من السياسيون وناشطون يمنيون بالاضافة الى نائب رئيس شرطة دبي السابق الفريق ضاحي خلفان إلى تسليم رئاسة إلى أحد اليهود اليمنيين .

وكان من بين الذين اقترحوا ان يترأس اليمن رئيس يمني يهودي الناشط الحقوقي محمد علي علاو حيث قال عبر صفحته بالفيسبوك : " سلموا الدولة اليمنية بكاملها لليهود اليمنيين فهم من يستحق الحكم لانقاذ اليمنيين من الانقراض والمجاعة والموت قصفا اوقهرا ".

واقترح  اليوم نائب رئيس الشرطة في دبي الفريق ضاحي خلفان، تسليم رئاسة اليمن إلى أحد يهود البلاد, وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر : "أقترح أن يكون رئيس الجمهورية اليمنية الجديد يهودياً يمنياً ليقود اليمن إلى مستقبل زاهر".

وأيد من جهته السياسي والقيادي السابق الاقتراحات وقال :"أختلف مع الكثير مما يكتب لكني مع ضاحي في هذا؛ تفريطنا في إخواننا اليهود اليمنيين وحقوقهم اصاب اليمن بلعنة لن تخرج منها الا برئيس يمني يهودي ".

وعاد علاو معلقاً على تأييد البخيتي قائلا : " بصراحة هو افضل حل منطقي للصراع اليمني ان يحكمنا يهودي يمني سينقذ شعبنا ويرفع اللعنةعلينا فهم المحايدين فقط بيننا".

وكان قد استشهد علاو بالتجربة اللبنانية وقال : "شهدنا في لبنان كيف اختلف المسلمين السنة والشيعة وسلموا الرئاسة في الاخير للمسيحي العماد عون حلا للاشكال وعشان يعيشوا جميعا كمسلمين اخوة محكومين لاحكام".

ويشهد اليمن انقاسمات بين الاحزاب والمذاهب وحرباً منذ قرابة عامين بين القوات الشرعية المدعومة من التحالف بقيادة ، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية واقتصادية صعبة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (دعوات لتنصيب رئيس يهودي لليمن) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى قبل تصفية صالح - صحف نت