أخبار عاجلة
وكالة روسية تنشر هذا الخبر الذي فاجأ السعودية -
رامز تحت الأرض.. الرعب على أصوله في رمضان -

صحيفة: جماعة الحوثي غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم

صحيفة: جماعة الحوثي غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم
صحيفة: جماعة الحوثي غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم

- ذكر موقع جلف نيوز انه من الصعب فهم كيف يفكر المتمردين وهم يواصلون تحدي الاتفاقيات الدولية، وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومكافحة جهود مجلس التعاون الخليجي - وإرادة غالبية الشعب اليمني - حيث قاموا هم وحلفائهم بتشكيل حكومة جديدة في .

وقد تعرضت هذه الخطوة لانتقادات واسعة من قبل منافسيهم، والولايات المتحدة، والتحالف الدولي من الدول العربية التي تعمل وفق قرارات مجلس الأمن لاستعادة الحكومة الشرعية للرئيس عبد ربه منصور .

فخلال الأشهر ال 20 الماضية، وهذا التحالف الدولي يحاول العمل من أجل توفير حكومة مستقرة وموحدة تمثل كل الشعب اليمني - وليس حكومة غير شرعية تمثل الاقلية وتخدم مصالح الحوثيين وأنصارهم الإيرانيين.

ويعد هذا النظام الجديد هو صفعة في وجه الشركاء الدوليين الذين حاولوا باستمرار لإحلال السلام في البلاد، كما ان تحالفهم مع الرئيس المخلوع السابق علي عبد الله يعيد عقارب الساعة إلى زمن الفوضى.

وقد أدى الصراع الى أوقات صعبة يمر بها اليمنيين، اضافة الى عناصر إرهابية داخل حدودها استغلت الفوضى التي حدثت في البلاد، وأدت الى زيادة البؤس والفقر للسكان المدنيين. الحوثيون أنفسهم يشكلون تهديدا لشرعية الدولة، ووجود الجماعات الإرهابية مثل داعش و القاعدة يزيد من زعزعة ما هو موجود بالفعل من معادلة محفوفة بالمخاطر.

وبالنظر لطبيعة الحوثيين، فلا بد لهذا النظام أن يفشل. فبصرف النظر عن ان تلك الجماعة تفتقر إلى الشرعية الدولية والمصداقية الوطنية،إلا انها تستمر في التفكير الساذج بأن لديها الموارد اللازمة لإعادة بناء اليمن، واستعادة البنية التحتية، وتوفير المرافق الصحية والتعليمية،و التأكد من أن المياه الجارية وامدادات الطاقة كافية ومتاحة بسهولة للجميع.

وما بات واضحا للجميع الآن، هو ان الحوثيين فشلوا مرارا في التفاوض لإنهاء هذا الصراع، وان تعنتهم ادى فقط الى تفاقم البؤس الذي يعاني منه المواطنين اليمنيين.كما أفشل المتمردين أي جهود لتسليم أسلحتهم الثقيلة، وهاجموا سفن المساعدات بالصواريخ، واستمروا في القتال على الرغم من سلسلة من اتفاقات وقف إطلاق النار المتفق عليه. تلك الجرائم وحدها كفيلة لأن تجعل الحوثيين جماعة غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة: جماعة الحوثي غير مناسبة وغير مؤهلة للحكم) من موقع (اليمن العربي)"

السابق وكالة: مقتل 7 من القاعدة في غارة أمريكية باليمن - صحف نت
التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي