أخبار عاجلة
لماذا يظهر الشعر الرمادي قبل الثلاثين؟ - صحف نت -

الانتهاء من ترميم مطار عدن الدولي بشكل كامل وإعادة افتتاحه بشكل رسمي خلال أيام - صحف نت

الانتهاء من ترميم مطار عدن الدولي بشكل كامل وإعادة افتتاحه بشكل رسمي خلال أيام - صحف نت
الانتهاء من ترميم مطار عدن الدولي بشكل كامل وإعادة افتتاحه بشكل رسمي خلال أيام - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 07:55 مساءً

صُحف نِت - قال مدير " مطار الدولي " المهندس " طارق عبده " أن عمليات الترميم والتأهيل التي تبنتها  لإعادة أعمار المطار انتهت ويجري التحضير لإعادة افتتاحه بشكل نهائيا خلال الأسابيع القادمة.


وأشار في تصريح لوسائل إعلام محلية في المدينة " أن إصلاح الإضرار التي نتجت عن الحرب انتهت وأن إدارته سوف تتسلم المطار شهر نوفمبر الحالي من أجل إنهاء اللمسات الأخيرة وتجهيزه للتشغيل وفتحه أمام رحلات الشركات الدولية بشكل كلي.

وأكد المدير " عبده "  أنه يعمل حاليا على مخاطبة الجهات المختصة لتجهيز المكاتب والتأثيث في الصالات وغيرها من الاحتياجات الفنية اللازمة للافتتاح الرسمي، مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تبنت مشروع إعادة تأهيل المطار وإصلاحه عقب الدمار الهائل الذي لحق به جراء الحرب.

على الصعيد ذاته قال مدير أمن  المطار العقيد " عبدالله قايد " أن المطار بات جاهزاً من الناحية الأمنية لإعادة تشغيله بشكل متكامل، وأن هناك خطة عمل ممنهجة يجري تنفيذها من أجل رفع أداء وكفاءة الأجهزة الأمنية في المطار بمساندة الأشقاء في دولة الإمارات. 


وأضاف " أنه رغم الخراب والدمار الذي لحق بالمطار إلا أن أمن المطار عمل مباشرة على تحريره من سيطرة ميليشيات والمخلوع في يوليو 2015 ما أسهم في استئناف الحركة الملاحية الجوية ولو بشكل مؤقت.

وتسعى الحكومة اليمنية إلى إعادة العمل بشكل كامل ورسمي إلى مطار عدن الدولي التي اتخذتها الحكومة عاصمة مؤقتة لها بعد سيطرة مليشيات الحوثي وصالح على مؤسسات الدولة في بقوة السلاح . 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الانتهاء من ترميم مطار عدن الدولي بشكل كامل وإعادة افتتاحه بشكل رسمي خلال أيام - صحف نت) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب