أخبار عاجلة

افتتاح مجمع قيادة وزارة الدفاع بـ«عدن» والمفلحي: عدن ستشهد قريباً تحولاً كبيراً

افتتاح مجمع قيادة وزارة الدفاع بـ«عدن» والمفلحي: عدن ستشهد قريباً تحولاً كبيراً
افتتاح مجمع قيادة وزارة الدفاع بـ«عدن» والمفلحي: عدن ستشهد قريباً تحولاً كبيراً

- افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، ومعه محافظ عبدالعزيز المفلحي، اليوم الاثنين، المجمع الرئيسي لقيادة وزارة الدفاع وهيئة رئاسة الاركان العامة في العاصمة المؤقتة عدن .

وعقب الافتتاح التقى اللواء عرب والمفلحي مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن سيف الضالعي، ومدراء الدوائر وقادة المحاور والألوية والقطاعات العسكرية، ناقلاً لهم تحيات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومباركته لهم بهذا الإنجاز التاريخي الهام الذي دشنته المؤسسة العسكرية اليوم .

وقال "ان هذا الإنجاز يأتي في أصعب الظروف التي يمر بها وفي خضم المواجهات الميدانية للتصدي للميليشيا الانقلابية وقوى الشر والارهاب واطماع القوى الاقليمية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن " .. لافتاً إلى أنه يمثل الخطوة الاولى وحجر الزاوية في اعادة وتنظيم وهيكلة وادارة شئون كافة وحدات ومنتسبي القوات المسلحة والتي تعلق عليها القيادة السياسية والعسكرية العليا أمالا كبيرة في بناء مؤسسة دفاعية جديرة بأداء مهامها الوطنية والدستورية على أسس الادارة العلمية الحديثة.

وأكد اللواء عرب أن المجمع سيسهل على القيادة العليا استلهام المشكلات والهموم الانية والمستقبلية التي يعاني منها منتسبي القوات المسلحة والامن واهمها حقوق ومستحقات العسكريين وبناء وتأهيل الكادر العسكري باعتبار ذلك في العلم العسكري الحديث الاساس المهني والعلمي في عملية البناء والتحديث النوعي للقوات المسلحة اليمنية على أسس وطنية راسخة وعلمية حديثة.

ونوه بحضور ومشاركة محافظ عدن الجديد الذي تعلق عليه المحافظة وأبناءها الطيبين أمالا كبيرة .. متمنيا أن تشهد عدن في عهده تحولا ايجابيا كبيرا في انتشال أوضاعها الخدماتية والبنيوية الحالية المؤسفة.

وأهاب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بكافة المدراء والقادة ودوائرهم ووحداتهم المعنية بالتحلي بأعلى درجات الانضباط والاسراع في معالجة مستحقات وهموم منتسبي المؤسستين الدفاعية والامنية كل في مجال اختصاصه.

من جانبه أكد محافظ عدن أن المحافظة ستشهد قريباً تحولا كبيرا بتظافر جهود كل ابناءها المخلصين بما يجعلها جديرة كعاصمة كما تستحق أن تكون وتستعيد مكانتها التاريخية المرموقة في المنطقة .

وأستعرض التاريخ النضالي والنموذجي للقوات المسلحة في مجال الادارة والتنظيم والانضباط الذي كانت عدن وجيشها يتميز به على مستوى المنطقة.

حضر الافتتاح وزراء المياه والبيئة الدكتور عزي شريم، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء صلاح الصيادي ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء أحمد المصعبي ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي ، وعد من المسئولين في عدن والقادة العسكريين والأمنيين. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (افتتاح مجمع قيادة وزارة الدفاع بـ«عدن» والمفلحي: عدن ستشهد قريباً تحولاً كبيراً) من موقع (مأرب برس)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد