أخبار عاجلة
خطة طوارئ اقتصادية لكردستان العراق - صحف نت -
بوتين يقيل قائد القوات الجوية و3 مسؤولين كبار -

أعضاء اللجان النقابية بشركة النفط بالحديدة يهددون بالتصعيد بالإضراب عن العمل في حال عدم الرضوخ لمطالبهم المشروعة

أعضاء اللجان النقابية بشركة النفط بالحديدة يهددون بالتصعيد بالإضراب عن العمل في حال عدم الرضوخ لمطالبهم المشروعة
أعضاء اللجان النقابية بشركة النفط بالحديدة يهددون بالتصعيد بالإضراب عن العمل في حال عدم الرضوخ لمطالبهم المشروعة

- أعضاء اللجان النقابية بشركة النفط بالحديدة يهددون بالتصعيد بالإضراب عن العمل في حال عدم الرضوخ لمطالبهم المشروعة

- أحمد كنفاني:

نظم العشرات من عمال وموظفو فرع شركة النفط بالحديدة اليوم الاثنين وقفة احتجاجية بساحة مبنى فرع الشركة بالمحافظة تنديد بما وصل اليه الحال من تأخير صرف راتب ابريل الماضي وتقليص وقطع لبعض المستحقات المالية والعينية والتي كانت تصرف في العام 2016م وتوقف استقبال الحالات المرضية من قبل المستشفيات مع توقف صرف العلاجات من الصيدليات 

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كتب فيها " نرفض التدخلات المقيتة من قبل الادارة العامة سواء من حيث التحكم في صرف الراتب والاضافي والحافز من قبلها وكذلك التحكم بسحب صلاحيات الاعمال المناطة بالفرع من تخزين وتوزيع المشتقات النفطية واخرها توجيهات المدير التجاري للشركة بنقل رصيد الشركة الى منشآت الصباحة بصنعاء والمرفوضة من قبل عمال وموظفي الفرع".

وعبر المشاركون في الوقفة عن استيائهم ورفضهم للمحضر الذي تمت هندسته من قبل ادارة الفرع وتم توقيعه واعتماده من الاداره العامة وادارة الفرع مؤخرا والمذكرة الصادرة من الادارة العامة بالتوقيع على المحضر وايضا رفضهم التام  للجان الداخلية من الادارة العامة وصرفياتها من بترول وفنادق وضيافة بشكل لا يمكن القبول به وكذلك الصرف لاشخاص معينيين متمثلة في فواتير بترول بمبالغ خيالية  سواء كانت هذه الصرفيات بتوجيهات من الادارة العامة او ادارة الفرع.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية ، حصل "التغيير" على نسخة منه، إنه كان من الاحرى قيام الادارة العامة  بعد كل هذه الصرفيات العبثية بتعزيز ادارة الفرع بكافة المستحقات التي كانت تصرف العام الماضي مكافأة للعمال والموظفين على جهودهم المبذولة ليلا ونهارا في خدمة الوطن وتخفيف معاناة المواطنين من جشع التجار  وليس بالتقليص وقطع المستحقات .

واشار البيان الى مدى الاهمية التي يمثلها فرع شركة النفط اليمنية بالحديدة بإعتباره يمثل الفرع الوحيد الذي يرفد خزينة الشركة والدولة بالعمولات من نواقل التجار والارباح من نواقل الشركة ومبيعاتها.

وطالب البيان قيادة فرع الشركة والادارة العامة والوزارة تحمل مسؤولياتهم وعدم التلكؤ والمراوغه وسرعة صرف راتب شهر ابريل الماضي وجميع المستحقات والغاء ما جاء في المحضر الجائر ووقفه جملة وتفصيلا ومنع التدخلات في صلاحيات واختصاصات الفرع .

ولفت البيان الى انه سيجري التصعيد والتدرج في الخطوات النقابية لمدة ثلاثة ايام مالم سيتم توقيف العمل والاضراب الشامل بموجب القانون والدستور.

وناشد البيان الاتحاد العام لنقابات عمال ومنظمات المجتمع المدني وكافة الشرفاء في الوطن  للوقوف مع اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية فرع محافظة والتضامن مع مطالبهم المشروعة والتي كفلها لهم الدستور والقانون.

..

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أعضاء اللجان النقابية بشركة النفط بالحديدة يهددون بالتصعيد بالإضراب عن العمل في حال عدم الرضوخ لمطالبهم المشروعة) من موقع (التغيير)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد