أخبار عاجلة
ترتيبات لعقد جلسات مجلس النواب في عدن -
مروان الغفوري يكتب: الطبول الإصلاحية في اليمن -
صالح والقضاء علی مستقبل نجله أحمد -
وزير سابق يطلق النار علی زوجته -

التحالف العربي يرصد ألغام بحرية قرب ميناء ميدي

التحالف العربي يرصد ألغام بحرية قرب ميناء ميدي
التحالف العربي يرصد ألغام بحرية قرب ميناء ميدي

- أعلنت قيادة قوات ، اليوم الإثنين، نجاح سفن القوات البحرية الملكية ، في رصد عدد من الألغام البحرية قرب ميناء ميدي في محافظة شمال غربي .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن بيان لقيادة التحالف أن “الفرق المختصة أجرت فحصًا لهذه الألغام، تبين من خلاله أنها مصنعة بطريقة ووسائل بدائية، وزراعتها في هذه الأماكن من أساليب الميليشيات الانقلابية التي تعمدت نشرها في السواحل اليمنية”.

وحذر البيان من  هذه الألغام على حركة الملاحة الدولية والتجارية، وسفن الإغاثة والمساعدات الداخلة إلى المدن والمحافظات اليمنية، خاصة أنها طافية باتجاه تلك الممرات.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العربي، من جهة، ومسلحي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

وفي الـ26 مارس/ آذار 2015 قررت السعودية أن تقود تحالفاً عسكرياً عربياً ضد وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “” تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (التحالف العربي يرصد ألغام بحرية قرب ميناء ميدي) من موقع (أبابيل نت)"

السابق بشرى سارّة.. الرئيس «هادي» يوجّه بصرف أربعة مرتبات لقوات الجيش الوطني وهذه طريقة صرفها
التالى سندويتش مكسيكي بـ7 آلاف دولار.. فما قصته؟