أخبار عاجلة
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في اليمن -

الحوثيون يزعمون استهداف تجمع للجنود السعوديين في نجران

الحوثيون يزعمون استهداف تجمع للجنود السعوديين في نجران
الحوثيون يزعمون استهداف تجمع للجنود السعوديين في نجران

- / / متابعات خاصة

 زعمت جماعة ، اليوم الإثنين، استهداف تجمع للجنود السعوديين في جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إن " القوة الصاروخية للجيش واللجان( موالون وتابعون للحوثي)  أطلقت صاروخ زلزال 2 على تجمعات للجنود السعوديين في تبة القطريين في نجران محققة إصابات مباشرة ، مشيرا  أيضا إلى  استهداف مصنع أسمنت نجران وتجمع  آخر للجنود السعوديين وآلياتهم قرب معسكر عاكفة بنجران بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وتحدث المصدر عن جرح عدد  من العسكريين السعوديين أثناء التصدي لمحاولة زحف باتجاه جبال عليب قبالة منفذ الخضراء السعودي في منطقة نجران.

وزعم المصدر أن "  عددا من الجنود السعوديين قتلوا  وأصيب آخرون في قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في مواقع المعطن والعطايا وبرج الشعف و جحفان والشبكة و القرن والعبادية في ".

 ولم يصدر من الجانب السعودي حتى الساعة  الرابعة مساء بتوقيت صنعاء، أي تأكيد أو نفي حول ما زعم به الحوثيون .

وبين حين وآخر، يزعم الحوثيون استهداف معسكرات وثكنات عسكرية في الداخل السعودي، لكن مسؤولين ووسائل إعلام سعودية تتحدث عن سقوط مقذوفات عسكرية على القرى والمدن وتصيب بعضها مدنيين ".

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود تحالفاً عربياً ضد وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "" يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية".

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثيون يزعمون استهداف تجمع للجنود السعوديين في نجران) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب