أخبار عاجلة

وزراء وأعضاء شورى يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي

وزراء وأعضاء شورى يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي
وزراء وأعضاء شورى يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي

- أدى اليمين الدستورية، اليوم الإثنين، أمام الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية، عددا من الوزراء وأعضاء مجلس الشورى، بمناسبة تعيينهم، كلا بحسب منصبه.

حيث أدى اليمين الدستورية كلا من القاضي جمال محمد عمر بمناسبة تعيينه وزيرا للعدل، ومعين عبدالملك سعيد لتعيينه وزيرا للاشغال العامة والطرق، ومحمد عسكر لتعيينه وزيرا لحقوق الانسان.

كما أدى اليمين الدستورية اللواء عبدالله علي عليوه، والقاضي مرشد العرشاني، الدكتور الخضر محمد السعيدي، وحيد علي رشيد، الدكتور خالد عمر باجنيد، عبدالله الكثيري، الدكتورة سميره خميس عبيد، بمناسبة تعيينهم اعضاء بمجلس الشورى.

وأكد الرئيس هادي خلال لقاءه بالوزراء واعضاء الشورى عقب أداءهم اليمين الدستورية، أن عانت الكثير طوال عقود من الزمن في ظل تجارب حكم فاشله نتيجة للمركزية المفرطة.

وبحسب وكالة “سبأ” الرسمية، فقد أشار الرئيس هادي أن هذه المعاناة الناتجة عن المركزية هي ما دعى شعبنا لتجاوزها من خلال توافقه وإجماعه الوطني التي أفرزتها مخرجات الحوار الوطني، ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد، المبني على العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة.

من جانبهم عبر الوزراء وأعضاء مجلس الشورى المعينين، أنهم سيبذلون قصارى جهودهم للإسهام بدورهم الوطني والشعبي خلف الشرعية الوطنية، لتحقيق إرادة الشعب اليمني، والانتصار لقضاياه العادلة ضد الإنقلاب والطغيان وأدواته المختلفة.

وكان محافظ اللواء ابوبكر حسين صالح، قد أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

ووجه الرئيس هادي المحافظ بما يلزم للاضطلاع بمهامه لخدمة ابناء المحافظة التي عانت و لازالت تعاني تداعيات الحرب والدمار والتي كانت ساحة لها منذ العام2011م.

وقال “تقع على عاتقك مهام جسيمة في تطبيع واستتباب الاوضاع الامنية لخلق الاستقرار المعيشي والتنموي الذي يرنو اليه المواطن في ظل حياة مستقرو وعيش كريم”.

وأكد إيلاء المحافظة الاهتمام اللازم لتجاوز واقعها الصعب الذي عانته وتعيشه ومنه ما يتصل بالخدمات الأساسية.

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد