أخبار عاجلة
مقتل العشرات بزلزال ضرب العاصمة المكسيكية - صحف نت -
35 أسيرة يتعرضن للتنكيل في سجن «الشارون» - صحف نت -

دماج يكرم فريق فيلم "البحث في الهوية" في القاهرة - صحف نت

دماج يكرم فريق فيلم "البحث في الهوية" في القاهرة - صحف نت
دماج يكرم فريق فيلم "البحث في الهوية" في القاهرة - صحف نت
- استقبل وزير الثقافة مروان دماج في المركز الثقافي اليمني بالقاهرة أعضاء فريق فيلم ( البحث في الهوية ) الفائز بجائزة افضل تصوير سينمائي في مهرجان الإسكندرية الثالث للأفلام القصيرة بمشاركة 720 فيلم سينمائي من مختلف الدول العربية والاجنبية.

حيث جرى عرض الفيلم بحضور وكيل وزارة الثقافة عبدالله باكداده ومستشار محافظ رئيس الوفد المشارك في المهرجان رياض الجهوري وجمع من المثقفين والمبدعين اليمنيين والمصريين في فعالية نوعية جمعت إبداعات يمنية شاركت في مهرجانات دولية وحصدت نجاحات ومراكز متقدمة.

ونوه وزير الثقافة بالجهود الذاتية للشباب في انتاج الفيلم واعتمادهم على الواقع من حيث المكان وعلى أدوات عمل عادية لا تنافس ما هو موجود على واقع العمل اليوم إلا أن حماسهم ودوافعهم وإمكانياتهم قد تفوقت على الصعوبات رغم صغر سن أعضاء الفريق.

وجرى الحديث عن مسرحية (الصمت عار) للمؤلف محمد ابلان والتي شارك الشباب اليمنيون من خلالها في مهرجان المسرح العربي في دورته الـ(15) حيث استعرضت المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية عائشة العولقي ، جهود الشباب في الإعداد لها في ظروف استثنائية في المركز الثقافي بالقاهرة.

عقب ذلك سلم وزير الثقافة شهادات التقدير للأعضاء المشاركين في المهرجان.

جدير بالذكر ان الشعراء عبدالله باكداده والدكتور احمد الجهمي وأسامة المحوري وسعيد المحثوثي قد شاركوا مطلع أبريل الماضي في المهرجان الدولي للشعراء العرب وحصل على درع المهرجان من بين (16) دولة مشاركة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (دماج يكرم فريق فيلم "البحث في الهوية" في القاهرة - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد