أخبار عاجلة
«المفلحي» يعود إلى عدن بشكل دائم -

الزياني يؤكد وجود تنسيق وتعاون مع واشنطن لمكافحة الأنشطة البحرية الإيرانية - صحف نت

الزياني يؤكد وجود تنسيق وتعاون مع واشنطن لمكافحة الأنشطة البحرية الإيرانية - صحف نت
الزياني يؤكد وجود تنسيق وتعاون مع واشنطن لمكافحة الأنشطة البحرية الإيرانية - صحف نت

- قال عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الاثنين، إن هناك تنسيقا وتعاونا مع الجانب الأمريكي، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي اعتمدها قادة الخليج والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

وأكد الزياني، في تصريحات إلى صحيفة ""، أن الجانبين ما زالا في طور تنفيذ مخرجات القمتين السابقتين، والعمل بشكل حثيث ومستمر لمزيد من التعاون وتعميق العلاقات.

 

 

وأوضح الزياني أن "التنسيق والتعاون مع الحليف والصديق الأمريكي مستمر، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تم اعتمادها من قِبل القادة الخليجيين وأوباما، آنذاك".

 

وأضاف: "ما زلنا في طور تنفيذ مخرجات القمتين السابقتين، والعمل مستمر، وإلى مزيد من التعاون والتنسيق والاهتمام بهذه العلاقة الخاصة وتعميقها".

 

وكان الزياني قد كشف، إبان القمة الخليجية-الأمريكية، العام الماضي، عن الخطوات الخليجية الأمريكية التي ستُتخذ في مجال تعزيز التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وكانت القمة الخليجية - الأمريكية السابقة أثارت موضوع أعمال إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وتدخلاتها في شؤون الدول الأخرى، وهو ما يتوقع أن يحظى باهتمام مماثل، وربما أكثر خلال قمة مع قادة الخليج في الرياض، نهاية الشهر الحالي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الزياني يؤكد وجود تنسيق وتعاون مع واشنطن لمكافحة الأنشطة البحرية الإيرانية - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق ولد الشيخ يقترح هدنة بداية رمضان وجولة مفاوضات جديدة بداية شوال (تفاصيل المقترح الجديد)
التالى الجزيرة:الحكومة اليمنية تقر خطة بيع مليوني برميل من نفط حضرموت الخام